أخر الأخبار

شاهد بالفيديو.. أول ظهور علني لزعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون”

عاد زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون” للظهور بشكل علني لأول مرة اليوم السبت 2 أيار/ مايو 2020، بعد 20 يوم من الغياب، لينفي بذلك جميع الشـ.ـائعات التي تحدثت عن تردي وضعه الصحي.

وبحسب الإذاعة التلفزيونية المركزية في كوريا الشمالية فإن الزعيم الكوري حضر مراسم افتتاح مصنع للأسمدة في “سونتشون” الواقعة في إقليم “بيونغان” جنوب كوريا.

ويعتبر هذا الظهور الأول من نوعه بشكل علني، منذ أن ظهر “كيم” آخر مرة في 11 من شهر نيسان/ أبريل الفائت، وذلك أثناء ترأسه اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية.

وذكرت الإذاعة أن مراسم افتتاح مصنع الأسمدة في “سونتشون”، قد أقيمت بمناسبة اليوم العالمي للعمال الذي يصادف اليوم الأول من شهر أيار/ مايو من كل عام.

وأشارت إلى أن الزعيم الكوري الشمالي شارك في مراسم الافتتاح وسط عزف الموسيقى للترحيب به، حيث ظهر “كيم” وهو يقص شريط افتتاح المصنع مع هالة من التصفيق.

ولفتت الإذاعة أن من بين الذين حضروا مراسم الافتتاح “كيم يو جونغ”، شقيقة الزعيم والنائبة الأولى لرئيس لجنة حزب العمال الحاكم، والتي تحدثت بعض التقارير عن إمكانية توليها منصب الرئاسة في حالة وفـ.ـاة شقيقها “كيم”.

اقرأ أيضاً: بعد أنباء عن تجهيزها لخلافته.. تعرف على شقيقة زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون”

وقد حضر رئيس الوزراء “كيم جيه ريونغ” حفل الافتتاح أيضاً، بالإضافة لنواب رئيس لجنة الحزب “بارك بونغ جو”، “وكيم دوك” و “هون وبارك تيه”.

وكان لافتاً أن “تشوي ريونغ هيه”، النائب الأول لرئيس لجنة الحزب الحاكم، رئيس اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الأعلى، الذي يعتبر الشخص الثاني في السلطة في كوريا الشمالية، لم يظهر في قائمة أسماء الشخصيات التي حضرت مراسم حفل الافتتاح.

هذا وقد سبق أن قام الزعيم الكوري الشمالي “كيم جونغ أون” بزيارة مصنع الأسمدة الذي تم افتتاحه في “سونتشون”، كأول نشاط علني له مطلع السنة الجارية.

وقام “كيم” بزيارته لهذا المصنع بعد زيارة قصر “كومسوسان”، وعبر عن إصراره على التغلب على الآثار الاقتصادية السلبية الناجمة عن العقـ.ـوبات المفروضة على بلاده، والتي تركزت على القطاع الاقتصادي بشكل خاص.

 

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: