أخر الأخبار

الليرة السورية تنخفض إلى مستويات جديدة مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تنخفض إلى مستويات جديدة مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 28 أغسطس/ آب 2023 انخفاضاً جديداً واضحاً بسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وانخفضت قيمة الليرة السورية بشكل ملحوظ مقابل الدولار الأمريكي خلال الساعات القليلة الفائتة في مختلف البلدات والمدن على امتداد الجغرافية السورية.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية مستويات جديدة مع افتتاح نشرة تعاملات اليوم في الأسواق المحلية، حيث تجاوز سعر الصرف عتبة الـ 14 ألف ليرة للدولار في عموم المحافظات.

وكان الانخفاض الأكبر في أسواق المناطق والبلدات التي تقع شمال وشرق البلاد، إذ تراوح سعر الصرف فيها بين حدود الـ 14200 والـ 14500 ليرة سورية للدولار الواحد.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الداخلية والرئيسية بين مستويات الـ 14200 والـ 14300 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبحسب مصادرنا في الداخل السوري فإن حركة بيع وشراء الدولار تكاد تكون شبه معدومة، وذلك نظراً لأن الجميع ينتظرون انخفاضاً كبيراً قادماً بقيمة الليرة السورية.

وأشارت المصادر نقلاً عن أحد الصرافين تأكيده أن سعر صرف الليرة السورية مقبل على انخفاض كبير خلال الأيام القليلة المقبلة بالنظر إلى خبرته في حركة السوق.

وأوضحت أن الصرافين يرون بأن وصول سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات الـ 20 ألف ليرة لكل دولار واحد مسألة وقت ليس إلا، مؤكدين أن كافة المؤشرات تدل على ذلك.

وبالعودة إلى سعر الصرف الذي تم تسجيله اليوم الاثنين 28 آب مع افتتاح التعاملات في دمشق فقد سجل سعر صرف الليرة السورية أرقاماً عند حدود الـ 14250 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3772

مبيع: 3801

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 531

مبيع: 537

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3884

مبيع: 3915

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية إلى مستويات الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وتزامناً مع التقلبات الأخيرة بسعر صرف الليرة السورية أمام الدولار، عادت أسعار الذهب محلياً للارتفاع متأثرة بعود قيمة الليرة السورية إلى الانخفاض مؤخراً.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب الواحد في الأسواق المحلية خلال الساعات القليلة الماضية بمقدار حوالي 30 ألف ليرة سورية للغرام صباح اليوم مقارنةً مع السعر المسجل صباح أمس.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبدع في مهنة تراثية قديمة ويكسب منها آلاف الدولارات شهرياً ليصبح حديث الصحافة (فيديو)

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراط بأسواق دمشق صباح اليوم لمستويات الـ 774 ألف ليرة سورية كل غرام في تداولات السوق الموازي.

وتزامن ما سبق مع تسجيل أسعار الذهب على المستوى العالمي خلال الساعات الماضية أرقاماً عند حدود الـ 1915 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: