أخر الأخبار

أسعار المعدن الأصفر الثمين تسجل قفزة كبيرة في سوريا.. كم بلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 اليوم؟

أسعار المعدن الأصفر الثمين تسجل قفزة كبيرة في سوريا.. كم بلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار المعدن الأصفر الثمين في سوريا قفزة كبيرة خلال تعاملات فترة ما بعد الظهيرة اليوم في تداولات السوق السوداء، بينما استقرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق اليوم صباحاً.

وتأثرت أسعار الذهب في سوريا بارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً في تعاملات فترة ما بعد الظهيرة، حيث أثرت على أسعار المعدن الأصفر الثمين في السوق السوداء، وأدت إلى ارتفاع سعر الغرام إلى مستويات قياسية جديدة.

بينما استقرت أسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات اليوم، وذلك نظراً لأن النشرة صدرت قبل ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً وملامستها حدود الـ 2600 دولار لكل أونصة للمرة الأولى في تاريخها.

ولامس سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق السوداء اليوم مستويات أعلى من حدود المليون و100 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

وتعتبر هذه المستويات أعلى سعر يصل إليه غرام الذهب في سوريا في تعاملات السوق السوداء بكل من دمشق وحلب، حيث لم يسبق أن سجل سعر الغرام من عيار 21 قيراط هذه الأرقام من ذي قبل في أسواق العاصمة أو أسواق مدينة حلب.

وبالانتقال للحديث عن الأسعار التي وردت في نشرة جمعية الصاغة صباح اليوم، فقد وصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط إلى حدود المليون و45 ألف ليرة سورية، وذلك قبل ارتفاع سعر الأونصة عالمياً.

في حين وصل سعر الليرة الذهبية التي تأتي من عيار 21 قيراط إلى حدود الـ 8 ملايين و600 ليرة سورية لكل ليرة ذهبية واحدة في النشرة الرسمية.

بينما بلغ سعر الأونصة الذهبية من عيار 995 في الأسواق السورية صباح اليوم لمستويات الـ 37 مليون و500 ألف ليرة سورية لكل أونصة ذهبية واحدة في نشرة جمعية الصاغة.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تعكس الاتجاه وتتفوق على الدولار يوم الخميس 19-09-2024

ويأتي ذلك في ظل توقعات بارتفاع أسعار المعدن الأصفر الثمين في سوريا بشكل كبير خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك بالاستناد إلى توقعات بارتفاع أسعار الذهب عالمياً.

وترجح معظم المصادر الاقتصادية العالمية المهمة ارتفاعاً مهماً في أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال الربع الأخير من عام 2024 الجاري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: