أخر الأخبار

تراجع جديد في سعر صرف الليرة السورية والتركية مع افتتاح تعاملات يوم الاثنين 12-02-2024

تراجع جديد في سعر صرف الليرة السورية والتركية مع افتتاح تعاملات يوم الاثنين 12-02-2024

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الاثنين الموافق لـ 12 فبراير/شباط 2024 تراجعاً جديداً بقيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وسجلت الليرة السورية مزيداً من الانخفاض أمام الدولار الأمريكي في مختلف الأسواق المحلية خلال الساعات الماضية، وذلك بعد فترة من التحسن المتواصل بقيمة الليرة.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في مختلف المدن في سوريا خلال فترة التداولات الصباحية اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 14650 ليرة سورية للدولار.

بينما تخطى سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا حدود الـ 15150 ليرة سورية لكل دولار واحد صباح هذا اليوم.

ويتوقع معظم الخبراء في مجال الاقتصاد أن تواصل الليرة السورية انخفاضها بشكل مستمر أمام الدولار وبقية العملات خلال تعاملات الأيام المقبلة.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 12-02-2024 مقابل عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3856

مبيع: 3912

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 469

مبيع: 477

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 3968

مبيع: 4026

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

تراجع جديد سعر الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وأما بالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية، فقد بقيت أسعار الذهب في سوريا صباح هذا اليوم عند مستويات مرتفعة في عموم الأسواق والمناطق في سوريا.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة السورية دمشق صباح اليوم عند مستويات قريبة من عتبة الـ 850 ألف ليرة سورية لكل غرام في السوق السوداء.

اقرأ أيضاً: طرح فئة نقدية جديدة بقيمة 20 ألف ليرة سورية قريباً للتداول في سوريا.. خبير اقتصادي يوضح!

في حين وصل سعر الأونصة الذهبية على المستوى العالمي خلال الساعات الماضية إلى مستويات تراوحت بين حدود الـ 2020 والـ 2030 دولار أمريكي لكل أونصة.

سعر غرام الذهب دمشق 12 شباط 2024
أسعار الذهب في سوريا 12-02-2024

وبخصوص سعر صرف الليرة التركية المسجل خلال تعاملات يوم الاثنين 12-02-2024 فقد لامست العملة التركية مستويات جديدة في الانخفاض مقابل الدولار.

وبلغ سعر صرف الليرة التركية خلال الساعات القليلة الماضية مستويات قريبة من عتبة الـ 3070 ليرة تركية للدولار، وذلك في ظل الحديث عن استمرار رحلة هبوط العملة التركية أمام مختلف العملات في المدى المنظور مع عدم وجود أي بوادر لحدوث انفراجة أو تحسن في سعر صرفها قريباً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: