أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تتخطى كل الحدود وتصل لمستويات قياسية وتاريخية جديدة

أسعار الذهب في سوريا تتخطى كل الحدود وتصل لمستويات قياسية وتاريخية جديدة

طيف بوست – فريق التحرير

استمر ارتفاع أسعار الذهب في سوريا في سوريا بشكل ملحوظ خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تخطت أسعار المعدن الأصفر الثمين كل الحدود السابقة ووصلت لمستويات قياسية وتاريخية جديدة اليوم خلال تعاملات السوق السوداء والنشرة الرسمية.

وتأثرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم بارتفاع سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي بشكل غير مسبوق خلال الساعات الفائتة، حيث وصل سعر الأونصة الذهبية عالمياً اليوم لمستويات أعلى من حدود الـ 2630 ليرة سورية لكل أونصة.

وفي ضوء ذلك، ارتفع سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً صباح هذا اليوم في تعاملات السوق السوداء بدمشق وحلب إلى مستويات المليون و110 آلاف ليرة سورية للغرام.

وتعد هذه المستويات أعلى سعر يصل إليه غرام الذهب من هذا العيار في تاريخ تعاملات الذهب في الأسواق السورية، حيث لم يسبق أن وصل سعر مبيع الغرام لهذه المستويات من ذي قبل على الإطلاق.

وأما بالنسبة إلى أسعار الذهب المسجلة اليوم في نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في العاصمة السورية دمشق، فقد وصل سعر غرام الذهب الواحد في النشرة الرسمية لمستويات المليون و70 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط، وذلك لأول مرة في تاريخ تعاملات الذهب الرسمية في البلاد.

وبخصوص أسعار الليرة الذهبية من عيار 21 قيراط في نشرة جمعية الصاغة الصادرة صباح اليوم، فقد وصل سعر ليرة الذهب في سوريا إلى حدود الـ 8 ملايين و810 آلاف ليرة سورية لليرة الذهبية الواحدة.

بينما وصل سعر أونصة الذهب في النشرة الرسمية اليوم إلى مستويات الـ 38 مليون و500 ألف ليرة سورية للأونصة الذهبية الواحدة من عيار 995 في الأسواق السورية.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تتألق بشكل ملحوظ وتحقق قفزة نوعية اليوم أمام الدولار الثلاثاء 24-09-2024

وأرجعت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق سبب ارتفاع أسعار الذهب في سوريا اليوم لمستويات قياسية وتاريخية جديدة إلى ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات الماضية.

ويأتي ذلك في ظل توقعات العديد من الخبراء في مجال الاقتصاد بمزيد من الارتفاع في أسعار المعدن الأصفر الثمين خلال الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: