أخر الأخبار

ممر سري داخل منزل مواطن عربي يقوده لترسانة من الذهب والمجوهرات تقدر بملايين الدولارات (فيديو)

ممر سري داخل منزل مواطن عربي يقوده لترسانة من الذهب والمجوهرات تقدر بملايين الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

انتشرت الكثير من القصص في الآونة الأخيرة حول العثور على كنوز ودفائن وتحف أثرية نادرة في العديد من الدول العربية، لكن أغرب تلك القصص هي عثور مواطن عربي على ترسانة من الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة والتحف الأثرية داخـل منزله عـن طريق الصدفة.

وحول طريقة العثور على الكنز الضخم، أوضحت تقارير إعلامية أن المواطن المصري عثر على الذهب والمجوهرات والتماثيل بعد اكتشافه لممر سري داخل منزله قاده إلى مكان الكنز.

وبينت التقارير أن قيمة محتويات الكنز تقدر بملايين الدولارات، مؤكدة أن قيمة بعض المقتنيات تاريخية أكثر من قيمتها المادية.

وبحسب وسائل إعلام مصرية فإن الجهـ.ـات الأمـ.ـنية اكتشفت أمر الشقة التي اأطلق عليها اسم “شقة الزمالك”، وقامت بعد ذلك بالوصول إلى الشقة.

وبعد إجراء عمليات التفتيش اللازمة توصلت الجهات الأمـ.ـنية إلى البوابة التي تقود إلى ترسانة الذهب والمجوهرات والتحف الأثرية والأحجار الكريمة.

وأوضحت المصادر الإعلامية أن المـمـر السري هو عبارة عن حجرة صغيرة لها باب في جدار خشبي داخل إحدى الغرف الكبرى في الشقة.

ولفتت إلى أن الممر السري يقود إلى غرفة صغيرة مليئة بالتحف والذهب والمجوهرات والمقتنيات الأثرية النادرة التي يعود بعضها للعصور القديمة.

وأكدت الجهات الرسمية أن صاحب الشقة لم يبلغ السلـ.ـطات عن الكنز الذي عثر عليه، حيث ينص القانون المصري على ضرورة إبلاغ حكـــ.ـومة البلاد في خال العثور على مثل هذا الكنز.

وحول الطريقة التي تم فيها اكتشاف وجود الكنز داخل الشقة، بينت التقارير أن الأمر تم عن طريق الصدفة حين توجهت الجهات الأمـ.ـنية إلى الشقة لملاحقة نجل مالك الشقة الذي توارى عن الأنظار بعد صدور حكـ.ـم قـ.ـضائي بحقه.

وأشارت إلى أن محتويات الكنز بالتحديد هي مجموعة من القطع الذهبية والنياشين والأوسمة التاريخية التي تعود إلى العصر الملكي.

اقرأ أيضاً: اكتشاف كنز ثمين من العملات الذهبية النادرة في دولة عربية يعود تاريخه للعصر العباسي (فيديو)

كما تم العثور على العديد من مشغولات الذهب والتحف النادرة والقطع الأثرية والتماثيل المصنوعة من الذهب الخالص التي تعود إلى عصور قديمة.

ووفقاً للتقارير فإن التقديرات تشير إلى أن قيمة محتويات الكنز تقدر بملايين الدولارات، حيث سيقوم خبراء الآثار بفحصها بشكـل دقيق.

من جهته، أشار مالك الشقة وهو دبلومـ.ـاسي مصري إلى أن كل ما تم العثور عليه في الشقة من ذهب ومجوهرات ومقتنيات أثرية هو ملك له لزوجته.

كما أكد المالك أن نجله الذي صدر بحقه حكـ.ـم قضـ.ـائي لا علاقة له لا من قريب ولا بعيد بمحتويات الكنز الذي تم العثور عليه في “شقة الزمالك”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: