أخر الأخبار

أرخص وأغلى دولة لشراء سيارة في العالم حالياً.. تركيا في الصدارة بلا منازع!

أرخص وأغلى دولة لشراء سيارة في العالم حالياً.. تركيا في الصدارة بلا منازع!

طيف بوست – فريق التحرير

تغيرت أسعار السيارات في مختلف دول العالم خلال السنوات الأخيرة، لاسيما بعد انتشار جائـ.ـحة كـ.ـورونا والأزمة الاقتصادية التي ضربت معظم الدول مؤخراً، فما هي أرخص وأغلى دولة لشراء سيارة في العالم حالياً بعد التغيرات الأخيرة التي طرأت على الأسعار.

وبحسب دراسة حديثة لموقع “سكراب كار كومباريسيون” سلط فيها الضوء على أرخص وأغلى خمسة دول لشراء سيارة في العالم في الوقت الحالي.

وأوضح الموقع في الدراسة التي أجراها أن استراليا تأتي في مقدمة التصنيف كأرخص دولة لامتلاك سيارة، فيما تصدرت قائمة الدول الأغلى لشراء بدون منازع وبفارق كبير عن الدول التي تليها.

واعتمد الموقع في دراسته لوضع قائمة أرخص وأغلى دولة لشراء سيارة حول العالم حالياً على المقارنة بين عوامل عدة مثل أسعار شراء السيارات والتأمين وتكـ.ـالـ.ـيف الوقود والإصـ.ـلاحـ.ـات ومقارنتها بمتـ.ـوسط ​​الراتب في كل دولة.

وأشار الموقع أنه في استراليا التي جاءت بصدارة أرخص دول العالم لامتلاك سيارة، بلغت نسبة تكـ.ـلفة شراء سيـ.ـارة جديدة، وامتـ.ـلاكها 49.8 % فقط من متوسط الراتـ.ـب السنوي للشخص الواحد.

أما في تركيا التي جاءت بصدارة قائمة أغلى دول العالم لشراء سيارة، فإن ارتفاع أسعار السيارات بالمقارنة مع متوسط الدخل يجعل تكلفة شراء السيارة الجديدة وامتلاكها تبلغ نسبة 652.29 بالمئة  من متوسط الراتب السنوي للشخص.

اقرأ أيضاً: أرخص 5 سيارات في العالم.. سعر بعضها أقل من راتب شهري لمواطن في الدول المتقدمة!

وبحسب الدراسة فإن قائمة أغلى الدول لشراء سيارة في العالم حالياً بعد تركيا، تهيمن عليها دول أمريكا الجنوبية والوسطى.

في حين تتصدر قائمة أرخص دول حول العالم لشراء سيارة وامتلاكها الدول الأوروبية، لاسيما دول أوروبا الغربية، وفقاً للدراسة.

اقرأ أيضاً: أرخص 5 سيارات كهربائية في العالم اليوم.. أسعار مناسبة تريحكم من غلاء البنزين!

وقال المدير التنفيذي للشركة التي قامت بالدراسة “دان جيك”: “إن شراء سيارة يعني الحرية بالنسبة للكثير من الناس حول العالم كونها تعتبر وسيلة تتيح للشخص إمكانية فعل ما يريد والتنقل كيف ما يشاء وفي الوقت الذي يريده.

وفي الجدول الآتي قائمة توضح أرخص وأغلى دولة لامتلاك سيارة في العالم حالياً:

أرخص دولة لشراء سيارة في العالم

ولفت الموقع أن أرخص دولة لشراء سيارة فاخرة حول العالم، هي المكسيك، حيث يبلغ فيها سعر سيارة “بي إم دبليو 5 سيريز” نحو 24.916 ألف دولار أمريكي.

فيما تصدرت دولة اليونان قائمة الدول كأرخص دولة لامتلاك سيارة عائلية كبيرة وتشغيلها لمدة سنة، وذلك بحسب سعر شراء سيارة “فولكس فاجن باسات” جديدة، التي بلغ سعرها نحو 12.620 ألف دولار أمريكياً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: