أخر الأخبار

الليرة السورية تنحدر باتجاه قاع جديد مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا ترتفع نحو قمة جديدة اليوم!

الليرة السورية تنحدر باتجاه قاع جديد مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا ترتفع نحو قمة جديدة اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 10 مايو/ أيار 2023 مزيداً من الانهيار والتراجع بسعر صرفها أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

وانحدرت الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية باتجاه قاع جديد مقابل الدولار الأمريكي في مختلف المدن والمحافظات في البلاد.

ولامس سعر صرف الليرة السورية في بعض الأسواق المحلية صباح هذا اليوم حدود الـ 8900 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وسجل سعر الصرف في مدن القامشلي والحسكة ومحافظة حلب أرقاماً أعلى من حدود الـ 8850 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد صباح اليوم.

في حين تراوح سعر صرف الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم في دمشق وإدلب بين مستويات الـ 8800 والـ 8850 ليرة سورية لكل دولار.

وقد أشارت العديد من التحليلات إلى أن تجاوز سعر صرف الليرة السورية لعتبة الـ 9000 ليرة سورية للدولار الواحد باتت مسألة وقت ليس إلا.

ورجح معظم المحللون والخبراء في مجال الاقتصاد أن يصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات أعلى من حدود الـ 9 آلاف ليرة لكل دولار نهاية الأسبوع الجاري.

وأما بالنسبة للتوقعات متوسطة المدى، فأشار المحللون أن وصول سعر الصرف لمستويات أعلى من عتبة الـ 10 آلاف ليرة للدولار وارد جداً قبل نهاية تعاملات الشهر الحالي.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة في أسواق دمشق كم ورد في نشرة اليوم الأربعاء 10 أيار 2023، فقد بلغ سعر الصرف فيها لحدود الـ 8800 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

الشراء: 2320

المبيع: 2350

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

الشراء: 444

المبيع: 451

الليرة السورية أمام الريال القطري:

الشراء: 2387

المبيع: 2417

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية قاع جديد
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

أما بخصوص أسعار الذهب المسجلة خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم في الأسواق السورية، فقد سجلت ارتفاعاً تاريخياً جديداً غير مسبوق تزامناً مع استمرار تدهور العملة المحلية.

وبلغ سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراط مستويات أعلى من حدود الـ 506 آلاف ليرة سورية للغرام في أسواق العاصمة دمشق في تعاملات السوق الموازي.

اقرأ أيضاً: سوريون يبدعون في مهنة داخل منازلهم تدر آلاف الدولارات في موسم واحد بطرق جديدة مبتكرة (فيديو)

وبحسب آخر الترجيحات والتوقعات فإن أسعار الذهب محلياً مرشحة لتسجيل أرقام قياسية وتاريخية جديدة خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

وقد ترافق معا سبق مع استمرار ارتفاع أسعار الذهب عالمياً، حيث وصل سعر أونصة الذهب اليوم في الأسواق العالمية لحدود الـ 2030 دولار للأونصة الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: