أخر الأخبار

وزارة إعلام النظام تجري تغييراً مفـ.ـاجئاً.. مصادر تتحدث عن صـ.ـراع داخل قصر الأسد وتكشـ.ـف تفاصيل هامة!

وزارة إعلام النظام تجري تغييراً مفـ.ـاجئاً.. مصادر تتحدث عن صـ.ـراع داخل قصر الأسد وتكشـ.ـف تفاصيل هامة!

طيف بوست – فريق التحرير

أجرت وزارة الإعلام التابعة للنظام السوري تغييراً مفاجئاً عبر اتخاذ قرار بإقالة مدير قناة الإخبارية السورية “مضر إبراهيم” من منصبه واستبداله بـ”عبد الله حيدر”، الأمر الذي ترك علامات استفهام عديدة حول تداعيات وأسباب هذا القرار المفاجئ.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن المفاجأة تكـ.ـمن بأن “إبراهيم” يعتبر من المقربين جداً من الدائرة الضيقة المحيطة بالأسد، بالإضافة إلى أن علاقة المدير المقال وطيـ.ـدة بالمستشارة الإعلامية في القصر الرئاسي “لونا الشبل”.

وضمن هذا السياق، نشر موقع “المدن” تقريراً مفصلاً تحدث عن خلاله تطورات يخـ.ـيفها قرار إقـ.ـالة “ابراهيم” وتعيين “حيدر” بديلاً عنه.

واستهل الموقع تقريره بالحديث عن عدم توفر أي معلومات عن “حيدر” سوى أنه موظف في فناة الإخبارية السورية نفسها، بالإضافة إلى أنه ينحـ.ـدر من إحدى قرى محافظة اللاذقية.

وأشار التقرير إلى عدم توفر تفاصيل إضافية حول مـ.ـصير “إبراهيم” في المرحلة المقبلة، لكنه لفت في ذات الوقت إلى أن وسائل إعلام تابعة للمعـ.ـارضة كانت قد كشفت في وقت سابق عن محاولة لونا الشبل” تعزيز حضور “مضر إبراهيم” وأسماء أخرى في وسائل الإعلام التابعة للنظام.

ونوه الموقع إلى أن قرار الإطـ.ـاحة بـمدير قناة الإخبارية يبدو أنه يأتي ضمن سياق تصـ.ـفية الحسابات والصـ.ـراع الدائر بين محورين في القصر الجمهوري بدمشق.

وأضاف التقرير بالقول: “قرار إقـ.ـالة إبراهيم ربما يكون انتـ.ـصاراً للمحور الآخر الذي تقوده المستشارة الإعلامية الأخرى في قصر الأسد “بثينة شعبان”.

ولفت إلى أن الصـ.ـراع بين المستشارتين يبدو واضحاً، لاسيما في ملف الإعلام الرسمي التابع للنظام السوري.

ونوه التقرير إلى أن تقارير ذات صلة، أشارت إلى أن “لونا الشبل” محـ.ـسـ.ـوبة على مـ.ـحـ.ـور أكبر ضمن النظام يميل إلى جانب روسيا، فيما تبقى “شعبان” بوصفها من الحـ.ـرس القديم ضمن مـ.ـحـ.ـور آخر محسوب على الجانب الإيـ.ـراني.

وأشار الموقع في سياق تقريره إلى أن إقـ.ـالة “إبراهيم” من منصب مدير قناة الإخبارية السورية قد يكون تمهيداً لمنحه صلاحيات أكبر في وزارة الإعلام التابعة للنظام خلال الفترة القريبة القادمة.

وختم الموقع تقريره بالإشارة إلى أن اللافت في الموضوع، أن “إبراهيم” وجه انتقـ.ـادات عديدة للقرارات الإعلامية التي تم اتخاذها في البلاد في الآونة الأخيرة، بما في ذلك قرار مجـ.ـلس الوزراء بتشكيل لجـ.ـنـ.ـة إعلامية تعـ.ـمـ.ـل على تمـ.ـهـ.ـيد القرارات الحـ.ـكـ.ـومية للمواطنين.

وتحدث التقرير في الختام عن وصول انتـ.ـقـ.ـادات “إبراهيم” مؤخراً لوزارة الداخلية بسبب تأثرها بحـ.ـمـ.ـلات “التريند”، وفق تعبيره في تصريحات أدلى بها منذ فترة.

اقرأ أيضاً: “لم يحن الوقت بعد”.. الإدارة الأمريكية تحسـ.ـم أمرها بشأن بشار الأسد ونظامه!

تجدر الإشارة إلى أن العديد من التقارير الإعلامية كانت تحدثت في الآونة الأخيرة عن وجود أكثر من تـ.ـيـ.ـار داخل القصر الجمهوري في العاصمة السورية دمشق.

وأكدت أن “أسماء الأسد” تـ.ـقـ.ـود تيـ.ـاراً داخل القصر، وبأنها اتخذت عدة إجراءات في الآونة الأخيرة بحق التـ.ـيـ.ـار الآخر الذي تـ.ـقـ.ـوده المستشارة الإعلامية “لونا الشبل” التي تربطها علاقة وطـ.ـيـ.ـدة ببشار الأسد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: