أخر الأخبار

هبوط جديد لليرة السورية والتركية مقابل الدولار الأمريكي اليوم | الاثنين 23/3/2020

سعر صرف الليرة السورية

شهدت الليرة السورية، اليوم الاثنين 23 آذار/ مارس 2020، انخفاضاً كبيراً وسجلت تراجعاً ملحوظاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي، وباقي العملات الرئيسية في سوقي حلب ودمشق.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في تداولات صباح اليوم سعر 1210 في العاصمة السورية دمشق، و 1200 في محافظة حلب، إذ انخفضت بمقدار 50 ليرة سورية دفعة واحدة لكل دولار أمريكي مقارنةً بتداولات الأيام الماضية.

كما سجّلت سعر 185 ليرة سورية مقابل الليرة التركية في دمشق و 183 في مدينة حلب، و 320 مقابل الريال السعودي في كلا المدينتين.

أما أسعار الذهب في سوريا، فقد سجّل الذهب عيار 18 سعر 42349 ليرة سورية لكل غرام، مقابل 49407 ليرة سورية لكل غرام من الذهب عيار 21.

في حين انخفض سعر أونصة الذهب بشكل طفيف وسجل 1490.37 دولار أمريكي، فيما سجلت أونصة الفضة سعر 12.52 دولار أمريكي.

سعر صرف الليرة التركية

أما الليرة التركية، فتشهد تراجعاً ملحوظاً وغير مسبوق في سعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية، في الأسابيع القليلة الفائتة.

حيث تخطت عتبة 6.60 ليرة مقابل الدولار الأمريكي الواحد خلال تداولات صباح اليوم، وهو أدنى سعر تصل إليه الليرة التركية.

وانخفضت الليرة التركية صباح اليوم بشكل طفيف بعد أن استقرت جزئياً خلال الأيام الماضية عند مستويات 6.55 ليرة لكل دولار أمريكي واحد.

هذا ويتوقع الخبراء سيناريو جديد لليرة التركية بسبب تداعيات انتشار “فيروس كورونا”، وزيادة الطلب على الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ.

ويتوقعون مزيداً من الانخفاض في قيمة الليرة التركية في المرحلة القادمة، نظراً لتأثر الاقتصاد العالمي عموماً بتداعيات تفشي “كورونا”.

لكن في ذات الوقت يقولون أن السعر الحقيقي لليرة التركية في الفترة الحالية هو 6.20، لكن انخفاض الليرة يعود لأسباب لا تتعلق بضعفها، إنما بسبب ضعف الاقتصاد العالمي بشكل عام.

وفيما يلي تفاصيل سعر الليرة التركية أمام باقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت:

هبوط جديد لليرة السورية والتركية
سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: