أخر الأخبار

“سنفعلها في القريب العاجل”.. من موسكو “فيصل المقداد” يطلق تصريحات نارية بشأن المرحلة القادمة!

“سنفعلها في القريب العاجل”.. من موسكو “فيصل المقداد” يطلق تصريحات نارية بشأن المرحلة القادمة!

طيف بوست – فريق التحرير

أدلى وزير خارجية نظام الأسد “فيصل المقداد” بتصريحات لافتة من العاصمة الروسية موسكو، وذلك بعد لقائه بنظيره الروسي “سيرغي لافروف”، حيث بحثا آخر التطورات والمستجدات على الساحة السورية على كافة الأصعدة سياسياً واقتصادياً وعسكرياً.

وادعى “المقداد” خلال اللقاء مع “لافروف” أن دمشق وموسكو تواصلان العمل من أجل تحقيق حل سياسي للملف السوري بما يضمن وحدة وسيادة وسلامة الأراضي السورية.

وأشار الوزير التابع للنظام السوري إلى ضرورة التوصل إلى حل في سوريا بموجب حوار سوري – سوري بعيداً عن أي تداخلات خارجية، مؤكداً على أهمية تقديم المساعدة الإنسانية لكافة المحتاجين في سوريا دون تسييس، وفق وصفه.

كما أعرب “المقداد” عن إدانته لاستمرار العقـ.ـوبات الأمريكية على النظام في دمشق، مستنكـ.ـراً الهجـ.ـمـ.ـات الإسرائيلية على مواقع النظام في عمق الأراضي السورية، واصفاً ما تفعله إسرائيل في سوريا بأنه السبب الرئيسي في عدم الاستقرار في المنطقة.

وزعم “المقداد” في معرض حديثه خلال اللقاء مع نظيره “لافروف” بأن الضـ.ـربات الإسرائيلية تأتي ضمن إطار دفاع تل أبيب عن حلفائها في سوريا.

وشدد على أن نظام الأسد لن يتسامح مع الاعتـ.ـداءات الإسرائيلية خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن سلطات بلاده ستفعلها في القريب العاجل وترد على إسـ.ـرائيل.

وأضاف “المقداد” بالقول: “سيعرفون أنه سيتـ.ـم الرد عاجلاً أم آجلاً ونحن قـ.ـادرون على أن نرد الصـ.ـاع صاعين”، على حد تعبيره.

كما تطرق الوزير التابع للنظام إلى استمرار تردي الوضع الاقتصادي في البلاد، وذلك خلال لقائه عدداً من المسؤولين الروس على هامش زيارته إلى روسيا.

واعترف “المقداد” خلال اللقاءات التي عقدها يوم أمس في موسكو بأن مناطق سيطرة نظام الأسد تعيش أزمة اقتصادية ومعيشية تتفاقم يوماً بعد يوم.

وأفاد في سياق تصريحاته لموقع “روسيا اليوم” بأن حكومة البلاد تعمل على التوصل إلى حلول بشأن الأزمات الاقتصادية وفق الإمكانيات المتاحة وعبر الدعم المقدم من الأصدقاء.

ونوه إلى أن النظام في دمشق على تواصل مباشر مع القيادة الروسية حول تطورات الأوضاع على الساحة السورية، مشيراً إلى أن زيارته إلى موسكو تأتي في إطار مناقشة آخر المستجدات العالمية في ظل تصعـ.ـيد دول الغرب ضد روسيا تزامناً مع تأزم الوضع في أوكرانيا.

كما تطرق “المقداد” خلال المحادثات مع الجانب الروسي إلى المشاورات الجارية في الوقت الحالي حول إمكانية عودة سوريا لشغل مقعدها في مجلس جامعة الدول العربية، مبدياً تفاؤله بعودة قريبة إلى الجامعة العربية.

وأوضح وزير خارجية نظام الأسد أن هناك اتصالات حالياً بخصوص عودة النظام السوري إلى مجلس الجامعة العربية، وذلك دون أن يذكر أي تفاصيل إضافية حول مدى تقدم تلك الاتصالات أو النتائج التي تم التوصل إليها حتى الآن.

اقرأ أيضاً: “صفقة أم خطة جديدة”.. خبير في الشؤون الروسية يتحدث عن انسحاب أمريكي وشيك من سوريا!

ولفت “المقداد” أن نظام الأسد يؤيد ويدعم الحوار بين إيران والسعودية، مدعياً أن الوضع لن يستقر في الخليج العربي دون وجود تفاهم عربي مع طهران.

وتوعد في ختام تصريحاته بأن النظام سيعمل في الفترة القادمة على استعادة كافة الأراضي السورية، بما في ذلك المواقع التي تقع تحت سيطرة أمريكا وتركيا شمال وشرق سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: