أخر الأخبار

“ربما تكون في بيتك دون علمك” عملة معدنية من فئة الدولار الواحد تباع بأكثر من 4 آلاف دولار (فيديو)

“ربما تكون في بيتك دون علمك” عملة معدنية من فئة الدولار الواحد تباع بأكثر من 4 آلاف دولار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

في سوق العملات القديمة هناك الكثير من العوامل التي تحديد قيمة العملة المراد بيعها، حيث يختلف سعر العملات القديمة وفقاً لنوعها وحالتها الفنية والسنة التي أصدرت فيها وتم تداولها رسمياً، فضلاً عن عدد النسخ الموجودة منها إلى جانب حجم الطلب عليها في الأسواق.

ولكن في غالب الأحيان كلما كانت العملة المراد بيعها أقدم كلما كانت قيمتها أعلى في السوق، لاسيما في حال كانت العملة القديمة نادرة وغير متوفرة بكثرة.

وبحسب تقارير إعلامية فإن بعض العملات القديمة التي يعود تاريخ إصدارها إلى القرون الماضية ترتفع فيها فرص الحصول على عائدات مالية كبيرة عند عرضها للبيع في مزاد علني أو ما شابه.

وأشارت التقارير إلى أن عملة الدولار الفضي التي قامت الولايات المتحدة بإصدارها سنة 1895 تباع حالياً مقابل آلاف الدولارات في حال توفرها.

ولفتت إلى أن عملة “النيكل الكندي” التي يعود تاريخ إصدارها لعام 1947 والتي تحمل صورة أرنب رقيق يمكن كذلك الأمر أن يصل سعرها لمئات الدولارات.

وأضافت أن بيع مثل هذه العملات عادةً ما يتم إما في متاجر خاصة لبيع هذا النوع من العملات القديمة أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة على الانترنت.

ونوهت التقارير إلى أن إحدى العملات القديمة من فئة الدولار الواحد قد تم بيعها بمبلغ وصل إلى 4 آلاف دولار في مزاد علني.

وأوضحت التقارير أن العملة القديمة من فئة الدولار الواحد التي تم بيعها تعد إحدى العملات النادرة والمطلوبة بكثرة عالمياً، حيث يطلق عليها العاملون في مهنة جمع العملات القديمة اسم عملة “البغـ.ـل”.

ووفقاً للتقارير فإنه هذه العملة القديمة النادرة نتجت عن خطأ في هيئة صك العملات المعدنية، حيث تم الخلط بين عملة الدولار وعملة العشرة سنت أثناء عملية الصك.

اقرأ أيضاً: خبراء يعثرون على كنز قديم لا تقدر قيمته بأي ثمن قبالة السواحل السورية ومفـ.ـاجأة ظهرت لهم (فيديو)

كما أن بعض المواقع المتخصص في بيع العملات القديمة تطلق على هذه العملة اسم “العملة الهجينة”، نظراً لأنها نتجت عن دمج عملتين بقيمتين مختلفتين.

وبينت التقارير أن من ينظر إلى العملة الهجينة في بادئ الأمر من الممكن أن يراها عملة عادية، لكن بالتركيز عليها سيلاحظ وجود فوارق أساسية.

ومن أبرز الفوارق التي من الممكن رصدها عند النظر بتركيز على هذه العملة هي وجود حدين متوازيين لحافة العملة المعدنية الدائرية.

وأكدت التقارير أن هذه العملة ليست العملة الوحيدة القديمة المميزة، مشيرة إلة وجود 5 عملات معدنية من فئات 20 سنت و 50 سنت ودولار واحد يمكن أن تباع بمبالغ تصل لآلاف الدولارات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: