أخر الأخبار

من أعلى نقطة في برشلونة.. مكسيم خليل يوجه رسالة مؤثرة إلى السوريين مجدداً دعمه للثورة!

من أعلى نقطة في برشلونة.. مكسيم خليل يوجه رسالة مؤثرة إلى السوريين مجدداً دعمه للثورة!

طيف بوست – فريق التحرير

وجّـ.ـه الفنان السوري “مكسيم خليل” رسالة مؤثرة إلى السوريين من مدينة “برشلونة” الإسبـ.ـانية تمنى لهم فيها الحـ.ـرية وعبر عن تضـ.ـامنه معهم في ظل الظروف المعـ.ـيشية الصعبة التي يعـ.ـانون منها.

ونشر “خليل” صـ.ـورة على حسـ.ـابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ظهر فيها برفقة طـ.ـفليه وزوجته الفنانة “سوسن أرشيد”، وقال مخاطبا السوريين: “من أعلى نقطة ببرشلونة ومن كل نقـ.ـطة في هذا العـ.ـالم.. قلـ.ـبي وروحـ.ـي دوماً هناك”.

وأضاف: “قلبي دوماً مع أبنـ.ـاء بلدي.. في داخـ.ـلها وخـ.ـارجها.. ممن يجــ.ـاهدون للحصول على أبسط مقـ.ـومات العـ.ـيش والحقوق..”.

وتابع قائلاً: “في بـ.ـلادٍ عُرِف فيها السبب.. ولم يبـ.ـطل العجـ.ـب.. كم تمـ.ـنيت لبلادنا هذا الازدهار.. فهـ.ـي تستحق.. وقـ.ـادرة على ذلك”، في إشارة منه إلى “بشار الأسد”، الأمر الذي اعتبره متابعون تجديداً لموقفه الداعم للثـ.ـورة السورية.

واستطرد بالقول: “كم تمـ.ـنيت لأهـ.ـلنا هذا السلـ.ـام والعيش الرغيد.. كم تمـ.ـنيت لهم الحريّة والحـ.ـياة.. فهم يستحقون.. أولاد بلدي يستحـ.ـقون دومـ.ـاً الأجمل.. إلى حينها.. ستبـ.ـقى هذه الضحـ.ـكات تحمل في خبـ.ـاياها غـ.ـصّة.. حتى بعد ألف لقـ.ـطةٍ ولقـ.ـطة.. الله يحـ.ـميكم ويحمي أولادكم و أحبابكم..”.

وكان الفنان السوري “مكسم خليل” قد تحدث في وقت سابق عن الأسباب التي دفعته للخروج من سوريا نحو القارة الأوروبية بعد عام 2011، وذلك لأول مرة منذ إعلانه الوقوف بجانب ثـ.ـورة الشعب السوري.

وذكر “خليل” في مقابلة مع شبـ.ـكة “سي إن إن”، تم بثها خلال شهر آذار/ مارس الماضي، أن تهـ.ـديدات عديدة كـ.ـانت تصله من قبل بعض الأشـ.ـخاص والجهات التـ.ـابعة للنظام من أجل تخـ.ـويفه وإقناعه باتخاذ مـ.ـوقف داعـ.ـم للنظام.

وأكد في معرض حديثه أن تلك الجهـ.ـات كـ.ـانت تريد منه أن يظهر عبر وسـ.ـائل إعلام النظـ.ـام من أجل التحدث عما يجري على أنه “مـ.ـؤامـ.ـرة” وليس ثـ.ـورة.

وروى “خليل” قصةً حـ.ـدثت معه أثناء عـ.ـودته ذات مرة من لبنان إلى سوريا، حيث قال: “عند عودتي من لبنان بعد انتـ.ـهاء تصوير مسلسل روبي، وبعد خـ.ـتم جـ.ـوازي على الحدود، هـ.ـاجـ.ـمـ.ـتني سيارة من نوع جيمـ.ـس ووضع أحد الـ.ـعنـ.ـاصر الـ.ـسـ.ـلاح في صـ.ـدري، وطلب مني النـ.ـزول من السيارة، وبدؤوا بأسئلة عن عمـ.ـلي إلى جانب تفـ.ـتيـ.ـش السيارة”.

وأضاف: “في أثنـ.ـاء ذلك سألت أحد الـ.ـعنـ.ـاصر وهو من المـ.ـخـ.ـابرات الـ.ـجـ.ـوية عما يفعله، فكان جوابه بأنه يحـ.ـمي سـ.ـوريا الأسد، فرددت عليه بالقـ.ـول أنت مو رح تـ.ـخـ.ـرب سـ.ـوريا الأسد رح تخـ.ـرب سـ.ـوريا كلا لحالا حـ.ـاف دون الأسد، ليلتفت إلي ويـ.ـضع المـ.ـفـ.ـك في بـ.ـطـ.ـني بقـ.ـوة”.

اقرأ أيضاً: لأول مرة عمل فني يجمع نجوم الثورة السورية في قصة فريدة تدور بعض أحداثها في الشمال السوري

كما لفت الممثل السوري “مكسيم خليل” في المقابلة إلى أنه تلقى اتصـ.ـالات بعد ذلك من جهـ.ـات تابعة للنظام، مؤكداً أنه في أحد تلك الاتصـ.ـالات قال له الشخص المتحدث: “ولادك بيطلـ.ـعوا من البيت وبيوصلوا عالمـ.ـدرسة الساعة كذ”.

وأشار إلى أنه عندما وصـ.ـل الأمر إلى التـ.ـهـ.ـديد بالأولاد قـ.ـرر الخـ.ـروج من سوريا، لافتاً أنه لا يستطيع العـ.ـودة إلى سوريا في الوقـ.ـت الراهن نظراً لأنه مـ.ـطلـ.ـوب أمـ.ـنياً، وذلك فقط لمـ.ـطالبته بتغيير رئيـ.ـس أو وزيـ.ـر، على حد تعبيره.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: