أخر الأخبار

الاستخبارات الأمريكية تكشف عن معلومات توصلت إليها حول مصدر “فيروس كورونا”

كشفت الاستخبارات الأميركية مساء أمس الخميس عن المعلومات التي توصلت إليها حول مصدر فيروس كورونا المستجد الذي يجتاح معظم دول العالم.

وأعلنت أن المعلومات التي بحوزتها تدل على أن الفيروس التاجي “كوفيد 19” ليس من صنع الإنسان ولم يعدل جينياً.

يأتي ما كشفت عنه الاستخبارات الأمريكية وسط استمرار العديد من أجهزة المخابرات حول العالم بالبحث من أجل معرفة مصدر انتشار فيروس كورونا.

وتبذل أجهزة الاستخبارات جهوداً كبيرة لتحديد ما إذا كان فيروس كورونا انتقل إلى الإنسان عبر الحيوانات البحرية المـ.ـصابة أو أن انتقاله كان نتيجة خطأ مخبري في أحد مخابر مدينة ووهان، المدينة الصينية التي ظهر فيها الفيروس أول مرة مع نهاية العام الماضي.

وقد نشرت مجلة “نيوزويك” في وقت سابق تقريراً قالت فيه إن الاستخبارات الأمريكية لم تتأكد بعد بأن فيروس كورونا قد تم تعديله جينياً في أحد المختبرات الصينية، أو أنه قد تم تصنيعه بشكل متعمد في الصين.

وأوضحت المجلة أن تقريراً صدر عن المخابرات الأمريكية خلال شهر آذار/ مارس الفائت، قالت فيه إنها قامت بمراجعة بعض التقارير حول انتشار فيروس كورونا.

ولفتت أن الاستخبارات الأمريكية توصلت إلى أن الفيروس انتشر بشكل طبيعي، ولا وجود لأي دلائل على أنه مصنع مخبرياً في الصين ضمن ما يسمى “أسـ.ـلحة بيولوجية”.

وذكرت المجلة أنها أجرت مقابلات مع العديد من خبراء الأوبئة الذين رفضوا فرضية أن يكون فيروس كورونا قد صنعه الإنسان وتم إطلاقه بشكل متعمد.

اقرأ أيضاً: دراسة جديدة تكشف أسباب مقاومة الشعوب العربية لفيروس كورونا أكثر من الأجانب

وكشف متحدث باسم المخابرات الأمريكية بأن أجهزة الاستخبارات لم يكن لديها رأي واحد حول مصدر انتقال فيروس كورونا إلى الإنسان.

فيما أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن المعلومات الاستخباراتية التي تملكها تدل إلى أن الفيروس التاجي “كورونا”، مرجحة أنه قد نشأ بظروف طبيعية.

في حين قال رئيس الأركان المشتركة في الجيش الأمريكي “مارك ميلي” أن العديد من الأجهزة الأمنية قد اهتمت بالتوصل إلى معلومات حول مصدر انتشار الفيروس، مضيفاً أن جميع أجهزة الاستخبارات حاولت التأكد من أن فيروس كورونا يتم إنتاجه في المختبرات الصينية بشكل متعمد.

وأشار إلى وجود شائـ.ـعات كثيرة يتم نشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة، موضحاً أن بحوزة أجهزة الاستخبارات الأمريكية معلومات كثيرة من الممكن النظر فيها حول هذا الأمر.

اقرا أيضاً: بعد تكبيره مليون مرة.. هكذا يبدو فيروس كورونا! (صور)

وأكد أنه حتى مساء الأمس لم يتم التوصل إلى استنتاجات كاملة، لكنه في الوقت نفسه قال إن جميع المعلومات التي نملكها حول مصدر فيروس كورونا تدل على أنه نشأ بشكل طبيعي.

وأضاف أنه لا يمكن الجزم بشكل نهائي حتى اللحظة في هذه المسألة، وأن الأبحاث ما تزال جارية حول تحديد مصدر فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: