أخر الأخبار

عالم عربي يبهر الجميع ويحقق إنجاز علمي ضخم عجز عنه العلماء حول العالم لأعوام طويلة (فيديو)

عالم عربي يبهر الجميع ويحقق إنجاز علمي ضخم عجز عنه العلماء حول العالم لأعوام طويلة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى العلماء في عالمنا العربي، تمكن عالم عربي من التوصل إلى ابتكار جديد وتحقيق إنجاز علمي فريد من نوعه أبهر فيه الجميع، حيث يعتبر هذا الإنجاز العلمي من أضخم الإنجازات التي توصل إليها العلماء حول العالم مؤخراً.

وبحسب تقارير إعلامية وصحفية فغن ما حققه العالم المصري “محمد حسن” قد عجز عنه العلماء حول العالم لسنوات وأعوام طويلة على الرغم من محاولاتهم الحثيثة في هذا الشأن.

وأوضحت التقارير أن العالم المصري حقق إنجاز علمي ضخم غير مسبوق يتمثل في تطويره لأول ترانزيستور في العالم بمقدوره نقل البيانات والمعلومات ضوئياً خلال فترة زمنية قصيرة جداً تقاس بـ”الأتوثانية” وهي وحدة زمنية معتمدة دولياً لقياس الوحدات.

وبينت أن “محمد حسن” نجح بالتوصل إلى هذا الإنجاز من خلال تجارب مطولة وجهود كبيرة بذلها برفقة فريقه البحثي بجامعة “أريزونا” الأمريكية.

وفي حديث لوسائل إعلام عربية، أكد العالم المصري الذي يصنف على أنه عالماً في مجال “الأتوثانية” على أن هذا الإنجاز من شأنه أن يؤثر بشكل كبير على مجالي التكنولوجيا والاتصالات في المستقبل القريب.

وأضاف العالم المصري مشيراً إلى أن هذا الإنجاز غير المسبوق سيؤثر كذلك الأمر بشكل كبير جداً على حياة البشر اليومية، لاسيما بما يخص مجال التكنولوجيا.

ولفت “محمد حسن” إلى أن أهمية ما تم إنجازه تمكن بأن العالم وعلى مدى قرون من الزمن كان يعول على اختراع الترانزيستور، حيث يدرك الخبراء أهمية “الترانزيستور” في مجال التكنولوجيا والإلكترونيات.

وأشار إلى أن التطور الهائل الذي يشهده العالم في مجال التكنولوجيا في المرحلة الراهنة سببه الأساسي هو اخترع “الترانزيستور”، لأنه عنصر أساسي في صناعة الإلكترونيات الحديثة.

ونوه إلى أن هذا العنصر قائم على أشباه الموصلات، ونظراً لأهمية “الترانزيستور”، قرر العالم المصري تطوير هذا الاختراع بشكل أكبر ليخدم البشرية أكثر فأكثر في قادم الأيام.

اقرأ أيضاً: سيدة سورية تتألق وتنجح بتحويل فكرة بسيطة إلى مشروع تجني من خلاله أرباح مالية ضخمة (فيديو)

وحول الفكرة الجديدة لتطوير “الترانزيسيور”، أشار “محمد حسن” إلى أن فكرته تقوم على التحكم بإلإشارة الإلكترونية أو التيار الكهربائي بالسماح أو الغلق، بالإضافة إلى سرعة التحكم في تلك الإشارة التي تعد المحدد الأساسي لسرعة الأجهزة الإلكترونية.

وأفاد العالم المصري أن التركيز كان على القدرة على تطوير “ترانزيستور” يمكنه أن يعمل بسرعة أعلى من أجل رفع سرعة وكفاءة الأجهزة الإلكترونية، لاسيما خلال عملية نقل البيانات والمعلومات.

وبيّن “محمد حسن” أنه برفقة الفريق البحثي تمكنوا من تطوير أسرع “ترانزيستور” يتحكم بالإشارة الضوئية في زمن “الأتوثانية”، وذلك لأول مرة في العالم.

وختم العالم المصري حديثه منوهاً إلى أن التحكم بالإشارة الضوئية في زمن “الأتوثانية” يعني أن نقل البيانات والمعلومات سيكون أسرع بمليون مرة من سرعة “الترانزيستور” الموجودة حالياً والتي تعمل على أشباه الموصلات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: