أخر الأخبار

“بشكل مفـ.ـاجئ”.. بشار الأسد يعقد اجتماعات مكثفة خاصة بأفراد عائلته ويحذرهم من أمـ.ـور خطـيرة!

“بشكل مفـ.ـاجئ”.. بشار الأسد يعقد اجتماعات مكثفة خاصة بأفراد عائلته ويحذرهم من أمـ.ـور خطـيرة!

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت تقارير صحفية وإعلامية عن تطورات لافتة تتعلق برأس النظام السوري “بشار الأسد” وأفراد عائلته، مشيرة إلى أن “الأسد” عقد بشكل مفاجئ ومكثف عدة اجتماعات خاصة مع أفراد العائلة وحذرهم من عدة أمور خطـ.ـيرة تخص الوضع في سوريا.

وأشارت المصادر إلى أن “بشار الأسد” عقد تلك الاجتماعات مع أفراد عائلته مع توفير كامل الإجراءات الأمنية.

ولفتت إلى أن آخر تلك الاجتماعات كانت مطلع شهر نيسان/ أبريل المنصرم، منوهة إلى وجود اجتماعان سبقا الاجتماع الأخير وتم عقدهما خلال الشهرين الماضيين.

وضمن هذا السياق، نقل موقع “نداء بوست” عن مصادره الخاصة من داخل العاصمة دمشق أن الاجتماع الأخير الذي كان بتاريخ 3 أبريل/ نيسان الفائت تم عقده في الطابق السادس في فندق الشام بدمشق، مشيرة إلى أن هذا الاجتماع استمر لنحو ساعتين.

وأضافت المصادر إلى أن اجتماع العائلة الذي قبله تم عقده في مطعم “القصر” بمدينة اللاذقية على الساحل السوري.

في حين عقد “الأسد” الاجتماع الأول بأفراد عائلته مطلع شهر مارس/ آذار 2022، لافتة أن هذا الاجتماع عقد في منزل “فلك الأسد” بمدينة اللاذقية.

وبحسب ذات المصادر، فإن الاجتماع الذي تم عقده مطلع شهر نيسان الماضي في فندق الشام بدمشق حضره 25 شخصاً من عائلة “الأسد”، عرف منهم: “بشار الأسد” وزوجته وأولاده، بالإضافة إلى شقيقه “ماهر الأسد” وزوجته “منال الجدعان” وابنتهم “مال الشام”.

كما حضر الاجتماع الأخير أبناء “جميل الأسد” وسام وبديع وفلك، فضلاً عن حضور أبناء “رفعت الأسد” سومر وسوار أيضاً.

ووفقاً للمصادر فإن الاجتماع الأول تم عقده من أجل حل خـ.ـلاف بين أبناء العائلة من أبناء عمومة رأس النظام السوري “بشار الأسد”.

ونوهت إلى أن العديد من المشاكل قد نشبت في الآونة الأخيرة بين أفراد عائلة الأسد وأبناء عمومته وأقربائه، وذلك نتيجة الصـ.ـراع على النفوذ أو موارد التجـ.ـارات الممنوعة، وأهمها المـ.ـخـ.ـدرات.

وأفادت المصادر أن “بشار الأسد” طلب من جميع الحضور خلال الاجتماع الأول أن يتعاونوا مع بعضهم البعض كأفراد عائلة واحدة، وأن لا يسمحوا للخـ.ـلافـ.ـات أن تصـ.ـل لحد يستغله الكثير من المتـ.ـربصين.

ولفتت المصادر إلى أن الاجتماع الثاني والثالث، دعا إليهما “بشار الأسد” وجمع أفراد عائلته من أجل أهداف مختلفة عن أهداف الاجتماع الأول.

وأوضحت أن “الأسد” أبلغ أفراد العائلة في آخر اجتماعين بضرورة أخذ الحيطة والحذر في التنقل والحركة سواءً في العاصمة دمشق أو في محافظة اللاذقية.

كما حذر “الأسد” أفراد عائلته من عدم الظهور في وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة، بالإضافة إلى عدم الظهور في وسائل الإعلام.

اقرأ أيضاً: وزير الخارجية الأمريكي يوجه رسالة حاسمة لروسيا ويطلق تصريحات هـ.ـامة بشأن بشار الأسد والملف السوري!

وأكدت ذات المصادر أن “بشار الأسد” طلب من أفراد عائلته عدم ارتياد الفنادق والمقاهي والمطاعم قدر المستطاع.

وختمت المصادر حديثها بالإشارة إلى أن “الأسد” أخبر أفراد عائلته في الاجتماع الثالث بأن الأمر جاد ولا مجال للتهاون في الإجراءات الأمنية التي طالب بها، مضيفة أن “الأسد” أخبرهم أيضاً بأن القيادة الروسية أبلغته بأن جهات أمنية أجنبية تعمل على استهداف شخصيات من العائلة، وذلك دون ذكر تفاصيل إضافية حول الموضوع.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: