أخر الأخبار

لأول مرة مسلسل أجنبي يروي تفاصيل ما يجري في سوريا عبر قصة فريدة تدور أحداثها في الشمال السوري

لأول مرة مسلسل أجنبي يروي تفاصيل ما يجري في سوريا عبر قصة فريدة تدور أحداثها في الشمال السوري!

طيف بوست – فريق التحرير

بدأ يوم أمس الاثنين، العرض الأول للمسلسل الأجنبي “No Man’s Land”، الذي يسلط الضوء على بعض الأحداث التي جرت في سوريا مؤخراً عبر قصة فريدة تدور أحداثها شمال البلاد.

ووفقاً لشركة ” أو إس إن” المنتجة للمسلسل المكون من ثمانية حلقات، فإن أحداث القصة تجسد زاوية من زوايا الصراع الدائر في سوريا منذ نحو عقد من الزمن.

وأضافت الشركة أن قصة المسلسل تروي أحداث سوريا من منظور شاب فرنسي قدم إلى الشمال السوري بحثاً عن أخته بعد أن اختـ.ـفت هناك.

ويستقطب المسلسل نخبة من الممثلين العالميين من جنسيات متنوعة، من المملكة المتحدة وفرنسا وبلجيكا ومن سوريا، وكذلك من المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية المعروفة باسم “قسد”.

وفي تفاصيل قصة المسلسل، يبدأ بطله بشكل تدريجي بالخوض في عملية البحث عن أخته المفقودة في محاولة منه لاكتشاف الغموض الذي يلف طريقة اختفائها المفاجئ.

وبدأ البطل رحلة البحث عبر التعاون مع بعض المقـ.ــاتلات الكرديات المنتمين للتنظيمات الكردية العاملة شرق الفرات، حيث سافر معهن عبر المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “الدولة”، إذ تدور أحداث المسلسل في تلك المنطقة.

وتتمحور فكرة المسلسل حول تجنيد النساء في سوريا، وإسهامات بعض التنظيمات العسكرية في هذا الأمر، مثل “تنظيم الدولة” و”الجماعات الكردية” التي عملت على تجنيد النساء من مناطق مختلفة وبأعمار تحت سن الثامنة عشر.

وأوضحت الشركة المنتجة، أن قصة المسلسل التي تدور أحداثها شمال سوريا، تعتمد على وقائع حقيقية حدثت بالفعل، وتم وضع ذلك في إطار درامي فريد تسلط الضوء من خلاله على مجريات الأحداث المـ.ـأساوية التي شهدتها تلك البقعة من الكرة الأرضية، وتأثيرات ذلك على دول العالم أجمع.

وأضافت أن القصة تعتمد بشكل أساسي على الحبكة القصصية الجريئة والرواية الواقعية لأحداث وقعت بالفعل، ليكون بذلك أول مسلسل من بين سلسلة طويلة تسعى الشبكة لعرضها تتناول أحداث واقعية مستوحاة من منطقة الشرق الأوسط.

يُشار إلى أن مسلسل “No Man’s Land”، يعتبر أول مسلسل أجنبي يسلط الضوء على تفاصيل ما يجري في سوريا عبر تناول أحداث واقعية ووضعها في إطار درامي.

وفيما عدا ذلك، قامت عدة شركات إنتاج عربية بتناول الأحداث في سوريا عبر التركيز على القضايا الاجتماعية الناجمة وسط ما تشهده سوريا من صراع مستمر منذ نحو 10 سنوات.

اقرأ أيضاً: مسلسل الكندوش.. هل سيحمل تصحيحاً لمفهوم البيئة الشامية في الدراما السورية..؟

تجدر الإشارة إلى أن منظمة “هيومن رايتس ووتش” الدولية، كانت قد تحدثت في تقرير سابق لها، أن بعض التنظيمات الكردية في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا تعمل على تجنيد الفتيات للقـ.ـتال في صفوفها.

كما أظهرت عدة إصدارات مرئية بثها “تنظيم الدولة” وجود نساء مقـ.ـاتلات في صفوف التنظيم في منطقة دير الزور شمال شرق سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: