أخر الأخبار

جمال أبو الورد يزف بشرى للسوريين: “التغيير قادم في سوريا وهناك مشروع وطني كبير سيحظى بدعم دولي”

جمال أبو الورد يزف بشرى للسوريين: “التغيير قادم في سوريا وهناك مشروع وطني كبير سيحظى بدعم دولي”

طيف بوست – فرق التحرير

زف عالم الرياضيات السوري “جمال أبو الورد” بشرى كبرى للشعب السوري بخصوص المرحلة القادمة في سوريا.

وجاء حديث “أبو الورد” بالتزامن مع العديد من التقارير التي تحدثت عن ضمان بقاء “بشار الأسد” على رأس السلطة في سوريا لمدة 7 أعوام قادمة عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية التي عقدها النظام قبل أيام.

وكشف “أبو الورد” في منشور كتبه على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مساء يوم أمس، أن سوريا قادمة على التغيير”.

وأوضح “أبو الورد” الذي يرأس حالياً “المجلس الثوري لأحرار سوريا”، أن هناك مشروع وطني كبير يلوح في الأفق.

وأكد أن ذلك المشروع سينال الدعم الكامل من المجتمع الدولي، بالإضافة إلى أنه سيحظى بدعم شعبي واسع، على حد تعبيره.

ونوه “أبو الورد” في ختام منشوره أن ما كتبه هو عبارة عن تصريح مسؤول، وليس مجرد كلام، في إشارة منه إلى أن التغيير القادم في سوريا الذي تحدث عنه مبني على حقائق ومعلومات.

واكتفى عالم الرياضيات السوري بما كتبه، وذلك دون أن يذكر أي تفاصيل إضافية حول موعد حدوث التغيير أو الدول التي ستقدم الدعم للمشروع الوطني الذي أشار إليه في منشوره.

وسبق وأن أعلن “جمال أبو الورد” نيته الترشح لمنصب رئيس الجمهورية السورية في حال تم تنظيم الانتخابات تحت مظلة الأمم المتحدة وبإشراف دولي بما يضمن شفافيتها ونزاهتها.

وكان “المجلس الثوري لأحرار سوريا” الذي يرأسه “أبو الورد” قد أصدر بياناً رسمياً مطلع شهر أبريل/ نيسان الماضي، طالب خلاله بضرورة الإسراع بتشكيل حكومة انتقالية في سوريا.

ودعا المجلس حينها في بيانه إلى ضرورة وجود تحرك دولي وإقليمي فاعل بما يتعلق بالملف السوري من أجل الدفع بمسار الحل السياسي وتطبيق بنود قرار مجلس الأمن الدولي رقم “2254” بالكامل.

وأكد “أبو الورد” في البيان أن المجلس الذي يترأسه يدعم بشكل كامل تشكيل حكومة انتقالية في سوريا، وذلك بشـ.ـرط ان ترأسها شخصية وطنية ثورية وأن تضم عدة شخصيات معروفة بوطنيتها وتنتمي إلى مختلف مكونات وفئات الشعب السوري.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يطرق باب تركيا.. بشار الجعفري يتحدث عن لقاءات أمنية مع مسؤولين أتراك.. إليكم نتائجها

كما أشار البيان إلى أن “أبو الورد” يدعم فكرة تشكيل مجلس عسكري جامع لكافة الضابط السوريين الأحرار، بما يمكنهم من حماية حدود البلاد والحفاظ على الأمن والاستقرار فيها.

وشدد البيان على أن “جمال أبو الورد” سيبقى دائماً وفياً للشعب السوري والثورة السورية، موضحاً أنه يحمل مشروع وطني يتمثل بتحرير كامل الأراضي السورية بالتوازي مع بناء دول المؤسسات والقانون والعدل والمساواة بين جميع السوريين.

اقرأ أيضاً: تفاهمات جديدة بين الرئاسة التركية والإدارة الأمريكية بشأن سوريا وترتيبات للقاء بين أردوغان وبايدن!

تجدر الإشارة إلى أن “أبو الورد” من مواليد عام 1971 بلدة “كفرجالس” بريف محافظة إدلب، وهو عالم رياضيات حائز على شهادة “البورد” الأمريكي بهذا المجال، وذلك بالإضافة إلى حصوله على العديد من الجوائز العالمية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: