أخر الأخبار

مدينة الذهب الأخضر في إيطاليا تقدم مبلغاً خيالياً لمن يرغب بالانتقال إليها.. إليكم كيفية التأهل للعيش فيها!

مدينة الذهب الأخضر في إيطاليا تقدم مبلغاً خيالياً لمن يرغب بالانتقال إليها.. إليكم كيفية التأهل للعيش فيها!

طيف بوست – فريق التحرير

أعلنت بلدة “بريزيتشي” التي تقع في مقاطعة ليتشي بإقليم بوليا الإيطالي، الواقع جنوب شرق إيطاليا، أنها ستقوم بتقديم مبلغ مالي ضخم وأموالاً لأي شخص يرغب في الانتقال إليها والعيش فيها، والاستمتاع بطقسها الدافئ نسبياً ومناخها المتوسطي وأجوائها التي تتسم بالهدوء.

وفي التفاصيل، قال عضو المجلس المحلي في البلدة “ألفريدو باليس” أن هناك عدة منازل خالية لا يسكنها أحد ضمن المركز التاريخي الذي تم إنشاءه قبل عام 1991.

وأوضح “باليس” أن القائمين على البلدة يريدون استقطاب أشخاص من أجل رؤية المركز التاريخي على قيد الحياة مرة أخرى مع سكان جدد.

ونقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية تأكيده أن القائمين على البلدة سيقدمون ما يصل إلى ثلاثين ألف دولاراً أمريكياً لأي شخص يرغب بالانتقال إلى البلدة شراء أحد المساكن المهجورة فيها.

وبيّن “باليس” في سياق حديثه أنه سيتم تقسيم إجمالي التمويل إلى قسمين، الأول سيتم تخصصيه بشكل جزئي لشراء منزل قديم، أما القسم الثاني فسيخصص لإعادة ترميم وتصميم المنزل في حال كان ذلك لازماً.

أما بالنسبة لكيفية الانتقال إلى تلك البلدة والعيش فيها، أشارت الصحيفة إلى أن أي شخص يحتاج إلى الموافقة على أن يصبح مقيماً بدوام كـ.ـامل وشراء أحد العـ.ـقـ.ـارات التي تم بناؤها قـ.ـبـ.ـل عام 1991، حينها يصبح الشخص مؤهلاً للانتقال إليها والحصول على مبلغ 30 ألف دولار.

وبحسب عضو المجلس المحلي للبلدة، فإنه بعد اندماج القادمين بسكان البلدة والبلدات المجاورة، فإن من المرجح أن تنعم الأراضي الزراعية في المنطقة وتنتعش الزراعة في الإقليم، الأمر الذي من شأنه أن يدخل مبالغ مالية كبيرة لصندوق المجلس الذي سيقوم بدوره باستثمار الأموال وإحياء الأحياء القديمة في البلدة.

ووفقاً لوسائل إعلام غربية، فإن متوسط تكلفة المنزل الواحد في البلدة تصل إلى نحو 25 ألف دولاراً أمريكياً، حيث سيمكن هذا المبلغ الأشخاص من شراء منزل تقدر مساحته بحوالي 500 قدم مربع في هذه البلدة.

وتقع البلدة الجميلة في الجزء الخلفي الأسفل من إيطاليا، أي في منطقة “الكعب” على الخريطة، بالقرب من المياه الصافية والشواطئ الساحرة والرائعة لسانتا ماريا دي لوكا.

ولا توجد معلومات مفصلة أكثر في الفترة الحالية عن خطة إحضار الأشخاص للعيش في البلدة، حيث لا تزال الخطة قيد الدراسة والإنجاز، حيث رجحت وسائل الإعلام أن يطرح المجلس المحلي للبلدة معلومات أكثر قريباً عبر معرفاته الرسمية على الإنترنت.

اقرأ أيضاً: ظاهرة غريبة ولغز محير.. قطيع أغنام يسير بحلقة دائرية منذ 12 يوماً دون توقف (فيديو)

ولفتت المصادر إنه من المحتمل أن يقوم المجلس المحلي للبلدة خلال الفترة القريبة القادمة بطرح نموذج الكتروني يخول الأشخاص الراغبين بالانتقال للعيش في البلدة تقديم طلب  من أجل هذا الغرض.

تجدر الإشارة إلى أن بلدة “بريزيتشي” التي يبلغ عدد سكانها في الوقت الحالي 9 آلاف نسمة، يطلق عليها الإيطاليون اسم “مدينة الذهب الأخضر”، وذلك نسبةً إلى زيت الزيتون البكر الممتاز ذو المذاق المميز الذي تنتجه أشجار الزيتون المنتشرة في حقول وبساتين البلدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: