أخر الأخبار

محسن غازي يوجه رسالة مفـ.ـاجئة للفنانين المعارضين وسلاف فواخرجي لأصالة نصري: سوريا بحاجتك!

محسن غازي يوجه رسالة مفاجئة للفنانين المعارضين وسلاف فواخرجي لأصالة نصري: سوريا بحاجتك!

طيف بوست – فريق التحرير

أدلى نقيب الفنانين السوريين الجديد “محسن غازي”  بتصريحات جديدة هامة، موجهاً رسالة مفـ.ـاجئة إلى الفنانين المعارضين للنظـ.ـام السوري، حيث تحدث عن بعض التفاصيل والمعلومات المتعلقة بمـرسوم العفو المزعوم الذي أصدره “بشـ.ـار الأسـ.ـد” مؤخراً.

وأشار نقيب الفنانين في تصريحات جديدة إلى أن مرسوم العفو الذي صدر قبل أسابيع يشمل جميع أبناء الشعب السوري داخل البلاد وخارجها، الأمر الذي اعتبره متابعون أنه دعوة صريحة من “محسن غازي” إلى الفنانين المعارضين للعودة إلى سوريا.

ونوه “غازي” في سياق حديثه إلى إن نقابة الفنانين بادرت قبل ذلك عبر إصدارها قراراً تم السماح خلاله لكافة الفنانين المفصولين في النقابة بالعودة لعضويتها، مشيراً أن القرار أعطى جميع الفنانين مهلة مدتها عامين، ومؤكداً أن الأمر يعتبر إيجابياً.

وأوضح نقيب الفنانين أن القرار آنف الذكر يشمل جميع الفنانين السوريين، بما في ذلك المعارضين منهم، مشيراً إلى النقابة شهدت عودة عدد لا يستهان به من الفنانين.

وعلى الرغم من دعودة “غازي” الفنانين المعارضين إلى العودة بشكل صريح، إلا أنه استدرك بالإشارة إلى أن مسألة قبول عودة الفنانين المعارضين تبقى رهن موافقة الشارع السوري والجهات المختصة.

من جهتها، دعت الفنانة والممثلة السورية “سلاف فواخرجي”، المطربة والمغنية السورية المعارضة للنظـ.ـام “أصالة نصري” إلى العودة لوطنها الأم سوريا.

وأبدت “فواخرجي” حزنها الشديد على مشاعر الفنانة “أصالة نصري” التي أبدتها في خلال حفل سابق غمرت فيه بعض أبناء بلدها.

وقالت الممثلة السورية في لقاء تلفزيوني، بأن أبواب الوطن مفتوحة للجميع، وذلك على الرغم من وجود اختلاف في وجهات النظر والآراء السيـ.ـاسية، على حد تعبيرها.

وأضافت “فواخرجي” بأن أصالة جعلتها تشعر بالحزن الشديد وأبكتها حين غمرت كل من الفنان “قصي خولي” والفنان “معتصم النهار”، في إحدى المهرجانات مؤخراً.

وأوضحت أن شعور الحزن انتابها بعد أن قالت “أصالة” وهي تغمر “خولي” و”النهار” أنها تحن إلى وطنها وتشـ.ـم رائحته من خلال أبنائه القـ.ـادرين على الـ.ـدخـ.ـول إليه.

وأشارت الفنانة والممثلة السورية إلى أنها تشعر بحنين “أصالة نصري” الذي ابـ.ـدتـ.ـه خلال إحـ.ـدى المهرجانات، مؤكدة بأنه لا يـ.ـمـ.ـكن لأحد أن يـ.ـخـ.ـفي حنينه.

وختمت “فواخرجي” حديثها موجهة دعوة إلى الفنانة السورية “أصالة نصري” بالعودة إلى سوريا، منوهة أن سوريا بحاجة ماسة إلى أبنائها من كافة بقاع الأرض، حسب تعبيرها.

اقرأ أيضاً: “خسرت كل ما أملك”.. وائل زيدان يتحسر على ضياع ثروته وأمواله: الواقع دائماً يصدمني بخسائر كبيرة!

تجدر الإشارة إلى أن بعض الفنانين المعارضين قد ردوا مؤخراً على الدعوات الموجهة إليهم بشأن العودة إلى سوريا بعد مرسوم العفو المزعوم الذي أصدره “الأسـ.ـد” قبل أيام.

ومن أبرز الفنانين المعارضين الذي ردوا على الدعوات، الفنان السوري المعارض “عبد الحكيم قطيفان” الذي قال في رد له على أحد المنشورات التي أشارت إليه بأن مرسوم العفو يشمله بالقول: “مضيع صباطي”.

ويعتبر رد “قطيفان” سـ.ـاخراً، حيث أن عبارة “مضيع صباطي” تستخدم في سوريا للاستهـ.ـزاء من أمر ما وإشارة إلى عدم أهمية الأمر الذي يتم الحديث عنه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: