أخر الأخبار

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً جديداً في الأسواق السورية اليوم!

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً جديداً في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الخميس 13 أيار/ مايو 2021 ارتفاعاً جديداً بالنسبة لتداولات السوق السوداء في سوريا.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب على الصعيد المحلي مساء اليوم بنحو 1000 ليرة سورية للغرام، بالمقارنة مع السعر المسجل مساء يوم أمس.

وسجل سعر الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً في السوق السوداء أرقاماً قريبة من حدود الـ 166 ألف ليرة سورية مساء اليوم بالتزامن مع وصول سعر أونصة الذهب عالمياً إلى مستويات الـ 1822 دولار للأونصة.

في حين بقيت أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية مستقرة عن مستويات الـ 153 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط.

وأبقت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق سعر مبيع الغرام في نشرتها الأخيرة التي صدرت ظهر يوم أمس دون أي تغيير عن النشرات السابقة.

وأصدرت الجمعية يوم أمس تعميماً طالبت فيه الصاغة والحرفيين بضرورة الالتزام بالأسعار المحددة في نشرتها، محذرة إياهم من عـ.ــواقب البيع بأسعار أعلى من السعر الرسمي.

ونتيجة الأسعار الجديدة، وصل الفارق بين السعر الرسمي لغرام الذهب وسعره في السوق السوداء في سوريا مساء اليوم إلى نحو 13 ألف ليرة سورية.

وجمعية الصاغة هي الجهة المسؤولة عن قطاع الصاغة في سوريا، حيث تعتمد الجمعية في تحديد سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق المحلية على سعر الذهب العالمي.

وعلى الرغم من التحذيرات المتكررة التي تصدر عن الجمعية إلا أن معظم الصاغة لا يلتزمون بالتسعيرة الواردة في نشراتها الرسمية، وذلك يعود لوجود فوارق كبيرة بين السعر الرسمي والسعر الرائـ.ـج في السوق الذي يحدد بحسب سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية مساء اليوم الخميس 13 أيار/مايو 2021 كما جاءت في نشرة “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط: 153.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 152.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

فيما بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط: 131.143 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 130.643 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض ملحوظ تسجله الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب في السوق السوداء، فقد سجلت ارتفاعاً جديداً مساء هذا اليوم في الأسواق السورية، وذلك بالتزامن مع استمرار تراجع قيمة العملة المحلية وتسجيلها أرقاماً أعلى من 3200 ليرة للدولار في معظم المحافظات.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الخميس 13 أيار/ مايو 2021، وذلك بموجب الأسعار المتداولة في “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط، في محافظة دمشق مساء اليوم 165.920 ليرة سورية، و 142.000 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط، في أسواق مدينة حلب 165.450 ليرة سورية، و 141.720 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

أما في محافظة إدلب والمنطقة الشمالية من سوريا، فسجل سعر مبيع غرام الذهب مساء اليوم 164.325 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط، و 140.675 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: