أخر الأخبار

ماذا فعل بشار الأسد في القرداحة.. مصادر تكشف سبب الزيارة المفاجئة والهدف منها..!

ماذا فعل بشار الأسد في القرداحة.. مصادر تكشف سبب الزيارة المفاجئة والهدف منها..!

طيف بوست – فريق التحرير

أجرى رأس النظام السوري “بشار الأسد” زيارة مفاجئة إلى مدينة القرداحة في ريف محافظة اللاذقية.

ونقلت صحيفة “جسر” عن مصادرها الخاصة، أن “بشار الأسد” زار القرداحة بهدف عقد صلح بين أقربائه من عائلتي “مخلوف” و”الأسد” الذين يشكلون أغلبية السكان في تلك المدينة.

وأضافت المصادر أن “الأسد” أجرى زيارة إلى مدينة القرداحة منذ يومين، مشيرة أنه التقى خلال الزيارة بعدد من أخواله وأقربائه.

وأفادت المصادر ذاتها أن مبادرة الصلح جاءت برعاية عائلة آل “إسماعيل” الذين لهم علاقات وثيقة مع عائلة “الأسد” و”مخلوف”.

وأوضحت أن رأس النظام السوري “بشار الأسد” وقبل أن يتوجه إلى القرداحة لإجراء الصلح مع آل “مخلوف”، قام بمنح “إيهاب مخلوف” شقيق رجل الأعمال السوري “رامي مخلوف” عقوداً لتشغيل الأسواق الحرة في سوريا بالشراكة مع أحد رجال الأعمال الكويتيين.

وأشارت إلى أن منح “إيهاب مخلوف” تلك العقود جاءت بمثابة مكافئة له على وقوفه إلى جانب “بشار الأسد” وتخليه عن شقيقه “رامي مخلوف” بعد أن ساءت العلاقات منذ أشهر بين “رامي” ونظام الأسد.

ونوهت المصادر أن “بشار الأسد” اشترط قبل عقد الصلح العائلي، أن يكون “إيهاب” واجهةً لآل “مخلوف” في الفترة المقبلة، وأن يرعى جميع مصالح العائلة.

اقرأ أيضاً: انسحاب إيراني من جنوب إدلب لصالح القوات الروسية.. ومصدر عسكري يوضح الأسباب..!

وتحدثت عدة وسائل إعلام سورية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي عن الزيارة المفاجئة التي أجراها “بشار الأسد” إلى القرداحة في اليومين الماضيين.

وأجمعت وسائل الإعلام على أن الزيارة جاءت بهدف عقد الصلح العائلي، بالإضافة إلى تخفيف حدة التـ.ـوتر بين عائلتي “الأسد” و”مخلوف”، خاصة بعد محاولات “رامي مخلوف” استمالة شريحة واسعة من أبناء الطائفة العلوية للوقوف إلى جانبه في صـ.ـراعه مع “بشار الأسد”.

في حين أشارت بعض المصادر إلى أن الإعلام الرسمي السوري سوف يعلن عن الصلح خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في حال لم يحدث أي أمر طارئ يعـ.ـرقل ذلك.

وأضافت المصادر أن ما جرى بين “بشار الأسد” و”رامي مخلوف” قد أدى إلى شـ.ـرخ كبير بين العائلتين، الأمر الذي جعل بشار الأسد يتدخل بشكل شخصي من أجل احتواء الموضوع.

ووفقاً للمصادر، فإن رأس النظام السوري “بشار الأسد” يخشى أن تتطور الخـ.ـلافات بين عائلتي “الأسد” و”مخلوف” وأن يؤثر ذلك على العلاقة التاريخية بين العائلتين، الأمر الذي ربما يمتد ليؤثر على حكم عائلة الأسد لسوريا.

اقرأ أيضاً: زين بشار الأسد تقوم بجولة سياحية في تركيا.. صحيفة تركية تنشر الخبر وموقع سوري يوضح (صور)

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة الشرق الأوسط، كانت قد ذكرت في تقرير لها يوم الأحد، نقلاً عن مصادرها الخاصة، أن رأس النظام السوري “بشار الأسد” منح “إيهاب مخلوف” عقوداً جديدةً لتشغيل الأسواق الحرة في سوريا.

وأضافت الصحيفة أن عقود تشغيل الأسواق الحرة في سوريا ستكون بالشراكة بين “إيهاب” شقيق “رامي مخلوف” وبين أحد رجال الأعمال الكويتيين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: