أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية | الاثنين 24/8/2020

سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية | الاثنين 24/8/2020

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية، اليوم الاثنين 24 آب/ أغسطس 2020، تفاوتاً وفوارق في أسعار الصرف بين محافظتي دمشق وحلب مقارنةً بسعر الصرف في محافظة إدلب.

وتراجع سعر صرف الليرة السورية في العاصمة دمشق ومدينة حلب لليوم الثالث على التوالي، فيما تحسنت قيمتها بشكل طفيف في محافظة إدلب خلال تداولات اليوم.

وسجلت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي انخفاضاً بمقدار 20 ليرة سورية في كل من دمشق وحلب مقارنة بأسعار الصرف ظهر أمس.

بينما تحسن سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية بشكل طفيف في محافظة إدلب، حيث ارتفعت قيمتها بمعدل 20 ليرة لكل دولار أمريكي واحد.

وقد شهدت الليرة السورية في الفترة الأخيرة تفاوتاً في أسعار الصرف بشكل ملحوظ، وفي معظم الأحيان كانت تنخفض قيمتها في حلب ودمشق، في حين تشهد ارتفاعاً في محافظة إدلب.

وتأثرت الليرة السورية مؤخراً بشكل كبير بالعقـ.ـوبات الأمريكية التي فرضتها واشنطن على النظام السوري بموجب قانون قيصر لحماية المدنيين السوريين.

لكن رأس النظام السوري “بشار الأسد” اعتبر أن تراجع قيمة الليرة السورية جاء بسبب خـ.ـوف وهـ.ـلع الناس من تلك العقـ.ـوبات وليس بسبب تأثيرها على الاقتصاد السوري.

كما قال في خطابه الأخير الذي ألقاه أمام أعضاء مجلس الشعب السوري، أن المضـ.ـاربات وجـ.ـشع بعض الناس ومحاولتهم تخزين الدولار والذهب في الآونة الأخيرة كان عاملاً إضافياً أدى إلى انخفاض قيمة العملة المحلية.

يأتي ذلك في ظل توقعات بأن تواصل الليرة السورية انخفاضها في الأيام المقبلة، وذلك نظراً لعدم وجود أي بوادر تدعم استقرارها أو عودتها إلى الثبات.

حيث يشير الخبراء إلى أن الليرة السورية ستتأثر بشكل أكبر بالعقـ.ـوبات الأمريكية، وأن تأثيرات الإجراءات التي اتخذتها واشنطن ضد نظام الأسد ستظهر تباعاً في الفترة القادمة.

وسجلت الليرة السورية، ظهر اليوم، أمام الدولار الأمريكي في دمشق سعر (2140) شراء، و  (2190) مبيع، وسجلت مقابل اليورو سعر (2526) شراء، و(2590) مبيع.

أما في مدينة حلب، فسجلت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، سعر (2130) شراء، و(2180) مبيع، وسجلت أمام اليورو (2514) شراء، و(2578) مبيع.

بينما سجلت الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في محافظة إدلب سعر (2050) شراء، و(2090) مبيع، وسجلت أمام اليورو (2419) شراء، و(2471) مبيع.

وفيما يلي أسعار صرف الليرة السورية مقابل بعض العملات العربية والأجنبية في دمشق:

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 568

مبيع: 585

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 585

مبيع: 602

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 289

مبيع: 298

سعر صرف الليرة السورية مقابل الجنيه الاسترليني:

شراء: 2793

مبيع: 2868

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع “الليرة اليوم”:

الليرة السورية مقابل العملات
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

أسعار الذهب في سوريا

شهدت أسعار الذهب في سوريا، اليوم الاثنين 24 آب/ أغسطس 2020، ارتفاعاً محدوداً بواقع ألف ليرة سورية على غرام الذهب الواحد.

وجاء الارتفاع المحدود في أسعار الذهب في سوريا، بالتزامن مع تغيّرات بسيطة في قيمة الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية خلال تداولات اليوم.

وسجل غرام الذهب من عيار 24 قيراط سعر (136.910) ليرة سورية، بينما سجل غرام الذهب من عيار 21 قيراط سعر (119.850) ليرة سورية.

فيما سجل غرام الذهب من عيار 18 قيراط في سوريا، اليوم الاثنين 24 آب/ أغسطس سعر (102.789) ليرة سورية.

وبالانتقال إلى أسعار الذهب على مستوى العالم، فشهد سعر أونصة الذهب ارتفاعاً خلال تداولات اليوم، حيث ارتفع سعرها بمقدار سبعة دولارات أمريكية للأونصة الواحدة.

وفيما يلي سعر أونصة الذهب والفضة مقابل الدولار الأمريكي، اليوم الاثنين 24 آب/ أغسطس 2020:

سعر أونصة الذهب: 1947.54 دولار أمريكي.

سعر أونصة الفضة: 26.85 دولار أمريكي.

وتشهد أسعار الذهب عالمياً تقلبات كبيرة وتفاوتاً في الآونة الأخيرة، ويعود ذلك بسبب عدم الاستقرار الذي تشهده الأسواق العالمية عموماً بما يتعلق بالتداول على المعدن الأصفر الثمين.

ويشير الخبراء والمحللون إلى أن سعر أونصة الذهب سوف يشهد في الفترة القادمة تداولاً بين مستويات الـ 1850 و 1950 دولار للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: