أخر الأخبار

ليلى عوض توجه نداءً عاجلاً إلى الدول العربية من أجل اللاجئين السوريين في تركيا!

ليلى عوض توجه نداءً عاجلاً إلى الدول العربية من أجل اللاجئين السوريين في تركيا!

طيف بوست – فريق التحرير

وجهت الفنانة السورية المعارضة للنظـ.ـام السوري “ليلى عوض” نداء عاجل إلى الدول العربية ولجميع السوريين المقيمين خارج سوريا في البلدان العربية والأوروبية بشأن اللاجئين السوريين المتواجدين في تركيا والمقدر عددهم بأكثر من 3.5 مليون لاجئ سوري.

ودعت “عوض” كافة أبناء الشعب السوري في الخارج إلى التكاتف ومساندة أشقائهم اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا.

كما طالبت الفنانة والممثلة السورية بضرورة فتح الحدود أمام السوريين القاطنين في تركيا باتجاه بقية دول العالم من أجل الحفاظ على أرواحهم.

ليلى عوض الدول العربية اللاجئين

وقالت “عوض” في منشور لها على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أهـ.ـيب بكل السوريين الأحـ.ـرار في كل البلـ.ـدان العربية والأوروبـ.ـية الترخيص لمظـ.ـاهـ.ـرات سلمية لمسـ.انـ.ـدة السوريين الأحـ.ـرار في تركيا”.

وخاطبت الفنانة السورية الدول العربية قبل الأوروبية، موجهة رسالة لهم تحثهم فيها على ضرورة فتح الحدود لاستيعاب عدد من اللاجئين السوريين.

وذكرت في سياق منشورها قائلة: “”فتح الحـ.ـدود من قبل الـ.ـدول العـ.ـربية قبل الأوروبـ.ـية لاستيعاب أكثر من ثلاثة مـ.ـلايـ.ـين من السوريين في بـ.ـلادهم”.

وأوضحت بالقول: “أن ذلك حفـ.ـاظاً على حياة وأمـ.ـن وأمـ.ـان السوريين، وذلك لاستهدافهم ومحاولة قـ.ـتـ.ـل العـ.ـديـ.ـد منهم من قبل المعـ.ـارضة التركية”، وفق قولها.

ولفتت الفنانة السورية التي أعلنت معارضتها للنظـ.ـام السوري ووقوفها إلى جانب ثـ.ـورة السوريين بأن الحل آنف الذكر سيكون أسهل لكافة الدول من خروج النظـ.ـام السوري عن الحكم، في إشارة منها إلى أن معظم الدول تعارض في واقع الأمر تنحـ.ـية “الأسد” عن السلطة.

وحول تأثير المظـ.ـاهرات التي دعت إليها الفنانة السورية، بينت “عوض” بأن تلك المظـ.ـاهرات ستضع كـ.ـافة الدول على المحـ.ـك وهي ستختار إما أن تستقبل اللاجـ.ـئين وتحتضنهم، وإما أنها ستترك الأمـ.ـر كما هو.

وختمت الفنانة السورية منشورها بالقول: “نـ.ـاصروا أبناء بلدكم وأنا سأكون من ضمن المتظـ.ـاهـ.ـرين… عاشت سوريا حـ.ـرة أبية”.

وليلى عوض، هي ممثلة ومخرجة سورية حاصلة على إجـ.ـازة في المعهد العـ.ـالـ.ـي للفنون المسرحية، وقد أعلنت معارضتها للنظـ.ـام مع بداية الثـ.ـورة السورية إلى جانب العديد من الفنانين السوريين، مثل “يارا صبري”، و”عبد الحكيم قطيفان”، و”مكسيم خليل”، و”مازن الناطور”، و”همام حوت” وغيرهم.

اقرأ أيضاً: ليلى عوض تعلق على تصريحات الفنان دريد لحام التي ادعى فيها سماع أحاديث عائلته عندما كان في رحم والدته!

وكانت “عوض” قد ردت قبل أسابيع على تصريحات أدلى بها الفنان السوري “دريد لحام” والتي ادعى فيها أنه كان يسمع كل الأحـ.ـاديث التي كانت تدور في العـ.ـالم الخارجي عندما كان في رحـ.ــم والدته قـ.ـبـ.ـل ولادته بـ.ـعـ.ـدة أشهر.

وقالت “ليلى عوض” في منشور لها: ” شو حلو الواحـد يتذكر لما كان ببـطن أمه شو عمل وكيـف سمع أصوات الناس برى.. لما بكون الـ.ـكـ.ــذب خلقـان مع الجينات، بتكون هيك النتيـجة وبكون هو بمـ.ـرحلة سلامتكم بقا.. حـ.ـدى يقله يوقف تصاريح”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: