أخر الأخبار

ارتفاع ملحوظ تشهده أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم!

ارتفاع ملحوظ تشهده أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 28 أيار/ مايو 2021 ارتفاعاً ملحوظاً بما يتعلق بتعاملات “السوق السوداء” في الأسواق السورية.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب الواحد من المعدن الأصفر الثمين في الأسواق المحلية بنحو 1000 ليرة سورية قياساً بالسعر المسجل مساء الأمس.

وتشه د أسعار الذهب على الصعيد المحلي حركة متدرجة بين انخفاض وارتفاع في الآونة الأخير، حيث تتأثر بعدة عوامل من أهمها تقلبات سعر صرف الليرة السورية، بالإضافة إلى سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية.

فيما تشير مجمل التوقعات والتحليلات إلى إمكانية تسجيل أسعار الذهب محلياً ارتفاعات متتالية في الفترة المقبلة.

وتستند التوقعات إلى عاملين أساسيين، الأول هو أن معظم الخبراء يؤكدون أن الليرة السورية متجهة نحو مزيد من التراجع في الأيام المقبلة.

أما العامل الثاني فيتعلق بأسعار الذهب عالمياً، إذ من المرجح أن يواصل سعر أونصة الذهب ارتفاعه إلى مستويات جديدة في المنظور القريب.

وبالانتقال إلى سعر مبيع غرام الذهب الرسمي في سوريا اليوم، فقد استقر سعر الغرام من عيار 21 قيراط عند مستويات الـ 159 ألف ليرة سورية، وذلك بموجب آخر نشرة رسمية صادر عن جمعية الصاغة بدمشق.

ووفقاً للأسعار الجديدة، بات الفارق بين سعر الغرام الرسمي وسعره في السوق السوداء نحو 13 ألف ليرة سورية لكل غرام.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الجمعة 28 أيار/مايو 2021 كما وردت  في آخر نشرة صادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً: 159.000 ليرة سورية مبيعاً، و 158.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً: 136.286 ليرة سورية مبيعاً، و 135.786 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض بقيمة الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب محلياً

أما بما يخص أسعار الذهب في الأسواق المحلية (السوق السوداء)، فقد سجلت ارتفاعاً ملحوظاً في عموم المدن والمحافظات السورية.

وتزامن هذا الارتفاع بأسعار الذهب في سوريا مع انخفاض جديد سجلته العملة المحلية خلال الساعات القليلة الماضية، لاسيما أمام الدولار الأمريكي والعملة الأوروبية الموحدة، حيث بلغ سعر صرف الليرة نحو 3210 لكل دولار أمريكي واحد.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الجمعة 28 أيار/ مايو 2021، وذلك وفقاً لتداولات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق دمشق اليوم مساءً 172.170 ليرة سورية، و 147.510 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة حلب 171.490 ليرة سورية، و 147.390 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

بينما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمناطق المجاورة لها اليوم مساءً 168.000 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 144.090 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

تجدر الإشارة إلى أن معظم محلات الصاغة في سوريا تصغ مبالغ إضافية كأجرة صياغة القطع الذهبية، بحيث يتمكن أصحاب المحلات من تحصيل سعر يتناسب مع سعر صرف الليرة أمام الدولار، وذلك نظراً لأن السعر الرسمي في غالب الأحيان لا يكون واقعياً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: