أخر الأخبار

شابان يعثران على كنز ضخم مخبأ منذ 1500 عام وكميات كبيرة من الذهب عن طريق الصدفة (فيديو)

شابان يعثران على كنز ضخم مخبأ منذ 1500 عام وكميات كبيرة من الذهب عن طريق الصدفة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

نسمع عن الكثير من القصص عن رحالة وصائدي كنوز اشتهروا عبر التاريخ بعثورهم على كميات كبيرة من الذهب سواءً عن طريق الصدفة أو من خلال عمليات البحث والتنقيب، ورغم وجود العديد من القصص الخيالية والمحكية إلا أن هناك قصص حقيقية حدثت بالفعل.

وقد تكون القصص التي حدثت على أرض الواقع أغرب من القصص الخيالية في بعض الأحيان، وذلك نظراً لأنها قصص غريبة ونادرة الحدوث.

ومن ضمن تلك القصص الغريبة، هي قصة الشابان اللذان تمكنا من العثور على واحد من أكبر كنوز الإمبراطورية الرومانية عن طريق الصدفة المحضة.

وأفادت تقارير إعلامية غربية أن غواصين هواة استطاعا أن يعثرا على واحدة من أكبر مجموعات العملات الذهبية الرومانية في القارة الأوروبية، وذلك خلال قضائهما لإجازة قبالة السواحل الإسبانية.

وبحسب التقارير فإن الخبراء يعتقدون بعد معاينتهم للكنز الذهبي النادر أن هذه العملات الذهبية التي تم العثور عليها قد تم إخفاؤها عن الغـ.ـزاة البربريين منذ قرابة الـ 1500 عاماً.

وأشارت إلى أن الشابين اكتشافا مخبأ الكنز حين كانا يقومان بتنظيف قاع البحر من القمامة في منطقة “أليكانتي”، وذلك خلال رحلة استكشاف قاما بها بغرض التسلية في وقت الإجازة.

ونوهت إلى أن اللافت في الأمر أنه ورغم وجود الكنز في قاع البحر منذ أواخر القرن الرابع وأوائل القرن الخامس، إلا أن العملات الذهبية التي تم العثور عليها كانت سليمة مئة بالمئة وفي حالة حفظ وصفت بالمثالية.

ونقلت التقارير عن الخبير “خايمي مولينا” من جامعة “أليكانتي” في إسبانيا قوله: “هـ.ـذه واحدة من أكبر مجموعات العملات الذهبية الـ.ـرومـ.ـانية الموجودة في إسبانيا وأوروبا”، وفق وصفه.

وأضاف: “إنه اكتشاف أثـ.ـري وتاريـ.ـخـ.ـي استثنائي ونادر، حيث أن تحقـ.ـيقه يمكن أن يقدم ثروة من المعـ.ـلومـ.ـات الجديدة لفـ.ـهم المرحلة الأخيرة من سـ.ـقـ.ـوط الإمبراطـ.ـورية الرومانية الغربية.”

اقرأ أيضاً: شاب عربي يبهر العالم باختراع لتوليد الكهرباء بطريقة لا تخطر على البال (فيديو)

وأوضح أن الشابين تمكنا من العثور على الكنز النادر والاستثنائي على عمق سبعة أمتار فقط قبالة مدينة “إكسابيا” الساحلية.

من جهته، قال أحد الشابين في حديث لوسائل إعلام غربية: “في بادئ الأمر عثرت على بعض القطع الذهبية والعملات، واعتقدت حينها أنها عملات عادية قيمتها لا تتعدى السنتات.

وأردف أنه وبعد العودة إلى القارب على سطح الماء ألقى نظرة على العملة التي وجدها وفحصها جيداً ليكتشف أنها عملة قديمة ونادرة تعود إلى العهد الروماني.

ولفت أنه في تلك الأثناء أدرك أنها عملة تاريخية لا تقدر قيمتها بثمن، الأمر الذي جعله يعود برفقة الشاب الآخر لاستخراج الكنز بالكامل من قاع البحر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: