أخر الأخبار

معارض سوري: بشار الأسد متعب ويريد ترك السلطة وإيران تضع اللمسات الأخيرة لاستبداله (فيديو)..!

معارض سوري: بشار الأسد متعب ويريد ترك السلطة وإيران تضع اللمسات الأخيرة لاستبداله (فيديو)..!

طيف بوست – فريق التحرير

بث المعارض السوري البارز “كمال اللبواني” تسجيلاً مصوراً على موقع “يوتيوب” قال فيه، إنه يملك معلومات مؤكدة عن وجود خطة إيرانية بشأن استبدال بشار الأسد وإزاحته عن السلطة.

وكشف “اللبواني” خلال التسجيل المصور عن مساعي إيرانية تهدف لتولي “ماهر الأسد” شقيق “بشار الأسد” الحكم في سوريا بعد استبدال الأخير.

وأشار المعارض السوري أن لديه معلومات مفادها أن وفد إيراني جاء إلى سوريا يترأسه “وفيق صفا”، وذلك بعد الانفـ.ـجار الذي حدث في العاصمة اللبنانية “بيروت”.

وأضاف “اللبواني” أن الوفد جاء إلى دمشق من أجل عقد لقاءات مع رأس النظام السوري “بشار الأسد” وعدة من الشخصيات البارزة في سوريا مثل “علي دوبا” و”علي حيدر”.

ووفقاً لـ”كمال اللبواني” فإن الوفد طرح مقترح جديد بأن يتم استبدال “بشار الأسد” بشقيقه “ماهر”، وطلب من الشخصيات التي تم اللقاء معها أن يناقشوا الفكرة، حيث يرى الوفد الإيراني أن الحل في سوريا من الممكن أن يكون عبر هذه المبادرة.

واعتبر “اللبواني” خلال التسجيل المصور، أن بشار الأسد” قد يكون اقتنع أخيراً أن وجوده على رأس السلطة بات غير مجدي إطلاقاً، لافتاً أن كلمته الأخيرة أمام أعضاء البرلمان خير دليل على ذلك.

اقرأ أيضاً: ترمب مخاطباً بايدن: لا يمكنك الوقوف في وجه “لاعب شطرنج من طراز عالمي” مثل أردوغان..!

وحول السبب الذي يجعل إيران ترغب باستبدال “بشار الأسد” بشقيقه “ماهر” أكد اللبواني: أن رأس النظام السوري بشار الأسد متعب ومريـ.ـض حقاً، ويأخذ عدة أنواع من الأدوية المخصصة للأمـ.ـراض النفسية لأن وضعه سيء جداً.

وأشار اللبواني أن “بشار الأسد” بات يرغب بترك السلطة، نظراً لوضعه الصحي، لافتاً أن ما تحدث به هي معلومات موثوقة وليس تخمينات.

ولفت في معرض حديثه إلى أن “بشار الأسد” بالفعل قد وصل إلى طريق مسدود، وبدأ يفكر جدياً بمغادرة السلطة والرحيل خارج البلاد.

ونوه “اللبواني” أن إيران ترغب أن تحافظ على نفوذها في سوريا قبل خروج “الأسد” من السلطة، وذلك عبر وضع شخصية موالية لها على كرسي الرئاسة في البلاد.

وأكد أن “ماهر الأسد” قائد الفرقة الرابعة مستعد لتقديم التنازلات لدولة إسرائيل، وكذلك للمعارضة السورية عبر منحها مناصب ثانوية في الدولة السورية دون السماح لها بالاقتراب نحو المناصب الحساسة.

وتابع قائلاً: “في الحقيقة ماهر الأسد ليس لديه أي مانع باستلام زمام الحكم في سوريا خلفاً لأخيه “بشار الأسد”، مشيراً أنه مستعد أن يقدم تنازلات حتى بخصوص “الجولان”.

كما أشار “اللبواني” إلى أن لدى النظام الإيراني ثقة كبيرة بـ”ماهر الأسد”، نظراً لأنه عمل معهم لسنوات طويلة، منذ عام 2011 وحتى يومنا هذا.

اقرأ أيضاً: خبراء عسكريون يرجحون بدء عملية عسكرية في إدلب.. وفصائل المعارضة ترفع الجاهزية..!

جاء حديث المعارض السوري “كمال اللبواني” حول الحالة الصحية لرأس النظام السوري “بشار الأسد” وإمكانية تركه للسلطة بسبب ذلك، وسط أحاديث وتقارير إعلامية انتشرت على نطاق واسع في الآونة الأخيرة تحدثت بذات الشأن.

ويُشار إلى أن الوعكة الصحية التي تعرض لها “بشار الأسد” أثناء إلقائه خطاباً أمام أعضاء البرلمان الأسبوع الماضي هي التي فتحت المجال للحديث عن إمكانية أن يكون “الأسد” يمهد لخروجه من السلطة تحت ذريعة وضعه الصحي الذي لا يسمح له بالاستمرار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: