أخر الأخبار

قيادة “قسد” تعلق رسمياً على الاستعدادات التركية لشن عملية عسكرية جديدة شمال سوريا بموافقة روسية!

قيادة “قسد” تعلق رسمياً على الاستعدادات التركية لشن عملية عسكرية جديدة شمال سوريا بموافقة روسية!

طيف بوست – فريق التحرير

علقت قيادة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” التي تسيطر على مناطق واسعة في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا رسمياً على الأنباء التي تم تداولها خلال الساعات القليلة الماضية عن وجود استعدادات تركية لشن عملية عسكـ.ـرية ضد مناطق سيطرتها بموافقة روسية.

وأدلى الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية “آرام حنا” بتصريحات صحفية جديدة، أشار خلالها إلى صحة المعلومات التي تتحدث عن استعداد تركيا للبدء بعمل عسكـ.ـري جديد ضـ.ـد مواقع “قسد” شمال شرق سوريا.

وأكد “حنا” في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط” الدولي أن تركيا تسعى للحصول على ضوء أخضر للبدء بعملية عسكـ.ـرية في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا.

واتهم القيادي الكردي تركيا بمحاولة استغـ.ـلال انشغال العالم بما يحدث في أوكـ.ـرانيا وإحراز تقدم وتغيير خارطة السيطرة في الشمال السوري عبر تنفيذ هـ.ـجـ.ـوم ضد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شرق الفرات.

وبحسب “حنا”، فإن قيادة “قسد” على تواصل دائم ويومي مع الضامن الروسي بشأن التحركات التركية الأخيرة في المنطقة.

ونوه القيادة الكردي إلى أن الجانب الروسي ورغم الاعتراض من قبل قيادة “قسد” على ما وصفها بـ”الخـ.ـروقات” التركية لم تتخذ أي خطوات فعالة وجدية لوقف ممارسات الجــ.ـيش التركي، وفق تعبيره.

وفي شأن ذي صلة، قالت مصادر تابعة للمعارضة الروسية إن روسيا قام مؤخراً بالضغط على قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بشكل كبير لكي تقوم بالانسـ.ـحاب من المراكز التابعة لنظام الأسد في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا، بعد ساعات من السيـ.ـطـ.ـرة عليها وطـ.ـرد موظفيها.

ووفقاً للمصادر، فإن المفاوض الذي يمثل الجانب الروسي أنهى لقائه مع قيادة “قسد” مهـ.ـدداً إياها بأن فصـ.ـائل المعارضة السورية المـ.ـدعومة من الجـ.ـيش التركي ستـ.ـجـ.ـتاح مدينتي “الدرباسية”، و”عامودة” غرب مدينة القامشلي ولن تقـ.ـف عندها فقط، بل ستـصل إلى “القامشلي”.

وأشارت إلى أن تهـ.ـديدات المفاوض الروسي دفعت قوات “قسد” للخروج من المراكز الحكومية التابعة للنظام، وذلك وفقاً لموقع “24” الإخباري.

ويأتي ما سبق في ظل تقارير صحيفة تحدثت عن وجود استعدادات تركية مكثفة للبدء بعمل عسكـ.ـري جديد ضد مناطق سيطرة “قسد” شمال شرق سوريا بموافقة من قبل روسيا.

كما أكد القيادي في قوات سوريا الديمقراطية “أردال كوباني” في تصريح صحفي أن قيادة “قسد” رصدت تحركات تركية غير اعتيادية بالقرب من خطوط التمـ.ـاس شرق الفرات خلال الأيام القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً: تطورات ميدانية متسارعة.. قيادي معارض يتحدث عن تغييرات كبرى قادمة في خارطة السيطرة شمال سوريا

وأشار إلى أن الجـ.ـيش التركي وفصائل المعارضة، قاموا بالتصـ.ـعيد ضد مواقع سيطرة “قسد” شمال شرق سوريا بشكل كبير منذ بداية العام الحالي، مؤكداً أن التطورات الأخيرة هي الأولى من نوعها في المنطقة منذ فترة طويلة.

ونوه القيادة الكردي إلى أن التصـ.ـعيد العسكري التركي ازداد في الآونة الأخيرة بشكل واضح، مشيراً إلى أن القـ.ـوات التركية قامت بإنشاء قواعد عسكـ.ـرية كبيرة على طول خطوط التمـ.ـاس مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: