أخر الأخبار

بعد سيطرتهم على معرة النعمان.. هذا ما فعله عناصر قوات النظام بالعلم التركي (صورة)

بعد ساعات قليلة من سيطرة قوات النظام السوري على مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، بدأت الصفحات الموالية بالتفاخر ونشر بعض الصور من داخل المدينة.

وظهر في إحدى الصور المتداولة على الصفحات التابعة لنظام الأسد في مواقع التواصل الاجتماعي، عنصر من قوات النظام داخل أحد المنازل في مدينة معرة النعمان وهو يقوم بالدعس على العلم التركي.

إذ كان العلم التركي مطبوع على الأكياس المخصصة للمساعدات الإنسانية التي تقدمها تركيا للمدنيين في المناطق التي تقع تحت سيطرة المعارضة السورية في محافظة إدلب وما حولها.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستفز فيها عناصر قوات النظام السوري الجانب التركي، فقد انتشرت العديد من الصور ومقاطع الفيديو المستفزة للحكومة التركية والشعب التركي بالقرب من نقطة المراقبة التركية في مورك بعد تمكن نظام الأسد من السيطرة على المدينة.

وقد فسر المعلقون على الصورة في مواقع التواصل الاجتماعي ما يفعله عناصر قوات الأسد واستفزازهم المستمر لتركيا، بأن النظام في دمشق يبعث برسائل للحكومة التركية عبر جنوده أنه سيقوم بمواجهة تركيا على الأراضي السورية عاجلاً غير آجل.

وحول المواجهة بين قوات النظام وتركيا على الأراضي السورية، كشف المعارض السوري “محمد السالم” مؤخراً أن روسيا قد بينت للجانب التركي أنها ستستعيد السيطرة على مناطق “درع الفرات” و”غصن الزيتون” بعد إغلاق ملف إدلب.

كما أن صحيفة “ديلي بيست” الأمريكية كانت قد أوضحت في إحدى تقاريرها أن ملامح معركة كبرى بين قوات النظام السوري مدعوماً من روسيا من جهة، والفصائل التي تدعمها تركيا من جهة ثانية، بدأت تلوح في الأفق.

ورجحت الصحيفة أن تكون المعركة الكبرى بين الطرفين في مناطق “درع الفرات” و “غصن الزيتون”، حيث استندت في تحليلاتها على بعض الدلائل والأوضاع الميدانية على الأراضي السورية في محافظة إدلب تحديداً، فضلاً عن التصريحات الروسية التي تدل على وجود خلافات في الرؤية والمصالح مع الجانب التركي.

يذكر أن قوات النظام السوري تمكنت من السيطرة على مدينة معرة النعمان ليلة الأمس بعد مواجهات عنيفة ومعارك كر وفر، وحرب شوارع داخل أحياء المدينة، تكبدت خلالها قوات نظام الأسد خسائر فادحة في العتاد والأرواح قبل تمكنهم من الاستيلاء على المدينة بشكل كامل.

قوات النظام داخل معرة النعمان
صورة أحد عناصر قوات النظام داخل مدينة معرة النعمان (مواقع التواصل)

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: