أخر الأخبار

“توم وجيري”.. قوات أمريكية تطارد دورية روسية شمال شرق سوريا (فيديو)..!

“توم وجيري”.. قوات أمريكية تطارد دورية روسية شمال شرق سوريا (فيديو)..!

طيف بوست – متابعات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً، اليوم السبت 18 تموز/ يوليو 2020، تظهر فيه قوات أمريكية أثناء مطاردتها لدورية روسية قرب مدينة “المالكية” الواقعة في ريف محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وأظهر المقطع المصور اللحظات التي قامت فيها عدة مركبات أمريكية بمحـ.ـاصرة عربات تابعة للقوات الروسية، بعد هـ.ـروب عربة روسية عبر الأراضي الزراعية خارج الطريق المعبد الذي من المفترض أن تسير عليه.

ووثق المقطع لحظة إجبار العربة الروسية على التوقف بعد إحاطتها وتطويقها من قبل عربات تابعة للقوات الأمريكية المنتشرة في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا بالقرب من محافظة الحسكة.

وبحسب الفيديو المتداول، فقد جرى حوار بين قائد الدورية الروسية ونظيره الأمريكي المسؤول عن تسيير المركبات الأمريكية، حيث قال الضابط الروسي: “وجودنا هنا شرعي بطلب رسمي من الحكومة السورية.. من أنتم؟”، في إشارة منه إلى ان التواجد الأمريكي في المنطقة لا يعتبر شرعياً.

وفور انتشار مقطع الفيديو، اعتبر مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي أن السيادة السورية تبدو من خلال التسجيل المصور بأبهى حالتها.

وكتب “أحمد الشامي” قائلاً: “السيادة السورية بأبهى حالتها.. دورية أمريكية تطارد دورية روسية شمال شرق سوريا، ومن ثم الضابط المسؤول عن الدورية الروسية يوقف الدورية الأمريكية ويخاطب ضابطها قائلاُ: “وجودنا هنا شرعي !، من أنتم؟”.

وأضاف المغرد: “ومن ثم شربوا الفوتكا وأكملوا مسيرهم وسباق الرالي شاص، ليرد عليه أحد المتابعين بالقول: “وبعدها الشباب شغلوا ساريا وبلشو دبك”.

فيما شبه مغردون آخرون المطاردة الجديدة التي حصلت بين القوات الأمريكية والدورية الروسية، بالمطاردات التي كانت تحدث في الفيلم الكرتوني الشهير “توم وجيري”.

اقرأ أيضاً: جولة داخل قصر الأسد بدمشق.. وصور لقصر آخر في اللاذقية.. تكاليف باهظة وخطة جاهزة للفرار لو تطلب الأمر!

لكن أكثر ما يثير الاهتمام بخصوص المطاردة التي حصلت، هو طريقة التعاطي مع الخبر من قبل وسائل الإعلام الرسمية التابعة لروسيا، حيث حاولت وسائل الإعلام تلك تزوير الحقائق عبر تقديم معلومات متناقضة حول الحادثة.

وفي هذا الإطار، قالت قناة “روسيا اليوم” على الموقع الرسمي على شبكة الانترنت، وكذلك وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن القوات الروسية هي من قامت باعتراض دورية أمريكية كانت تحاول مطاردة عربة روسية قرب مدينة “المالكية” في ريف محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وقد أثار تعاطي الإعلام الروسي مع الخبر بهذه الطريقة الغريبة موجة سخـ.ـرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل معظمهم عن كيفية اعتراض دورية هـ.ـاربة لدورية أخرى تطاردها.

ووفقاً لما جاء في متن الخبر على موقع قناة “روسيا اليوم” فإن الضابط المسؤول عن الدورية الروسية، قد طالب الجيش الأمريكي بالتوقف عن محاولات ملاحقة الدوريات الروسية في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا.

يُشار أن مثل هذه المطاردة بين القوات الأمريكية والروسية قد حدثت أكثر من مرة في الآونة الأخيرة قرب محافظة الحسكة وعدة مناطق شمال شرق سوريا.

 

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: