أخر الأخبار

قصة نجاح مميزة يكتبها لاجئ سوري في سويسرا مخلداً اسمه بأحرف من ذهب ويبهر الأوروبيين (فيديو)

قصة نجاح مميزة يكتبها لاجئ سوري في سويسرا مخلداً اسمه بأحرف من ذهب ويبهر الأوروبيين (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يواصل السوريون في دول اللجوء كتابة قصص النجاح في مختلف المجالات سواءً كانت ثقافية أو علمية أو رياضية أو فنية، لكن قصة النجاح التي سنسلط الضوء عليها اليوم في تقريرنا مختلفة نوعاً ما، حيث سنتحدث خلالها عن شاب سوري أبدع وتميز في مجال الطبخ.

ونجح الشاب السوري اللاجئ في سويسرا “خليل نتوف” في كتابة قصة نجاح مميزة مخلداً اسمه بأحرف من ذهب بعد أن أبهر الأوروبيين ونقل إليهم تجربة الطبخ السوري والعربي الذي نال استحسان شريحة واسعة من السويسريين والأوروبيين عموماً.

وبحسب وسائل الإعلام الأوروبية فإن قصة نجاح الشاب السوري بدأت حين وصل إلى سويسرا بغرض اللجوء الإنساني بسبب تردي الأوضاع الأمـ.ـنية في بلده سوريا نتيجة الحـ.ـرب الدائرة هناك منذ عام 2011.

وأشارت التقارير إلى أن الشاب السوري وحين وصوله إلى سويسرا قبل 5 أعوام قرر دراسة الطبخ الغربي ونقل تجربة المطبخ العربي كذلك الأمر إلى الشعب الأوروبي.

وأوضحت أن الشاب المنحدر من منطقة ريف دمشق تصدى لجميع الظروف الصعبة التي واجهته في رحلة لجوءه ودرس الطبخ الغربي في إحدى أفضل المدارس في مدينة “سلوذرون” السويسرية.

وأضافت التقارير أن “نتوف” عمل طيلة السنوات الماضية على تطوير عدة كورسات من أجل نقل تجربة الطبخ العربي إلى الأوروبيين والسويسريين.

وبحسب ما أوردته التقارير فإن من أبرز المأكولات الشرقية التي نالت استحسان الأوروبيين وأقبلوا عليها بشدة بعد أن أبهرهم طعمها، هي أكلة الفلافل السورية.

ونوهت إلى أن أكلة الفلافل لاقت إقبالاً كبيراً في المنطقة التي يسكن فيها الشاب في سويسراً في بادئ الأمر، مشيرة إلى أنه سرعات ما ذاع صيت هذه الأكلة الشرقية التي يقدمها الشاب السوري في عموم البلاد والدول المجاورة وفي كافة أنحاء القارة الأوروبية تقريباً في الوقت الحالي.

ولفتت إلى أن معظم الأوروبيين الذين يزورون المنطقة لا بد من أن يتذوقوا طعم الفلافل السورية، حيث أصبحت طقساً من الطقوس التي يمارسها الأوروبيون حين زيارتهم لمدينة “سلوذرون” السويسرية.

اقرأ أيضاً: ظاهرة غريبة في السماء تثير حيرة العلماء وما رصدوه غير عادي (فيديو)

ووفقاً للتقارير فقد أصبح الشاب السوري “خليل نتوف” يعتمد على بيع أكلة الفلافل السورية بشكل خاص إلى جانب استمراره بنقل تجرية الطبخ العربي عموماً إلى الأوروبيين.

وأشارت وسائل إعلام غربية إلى أن قصة نجاح الشاب السوري “خليل نتوف” تعتبر من بين القصص الملهمة التي يجب أن يسلط الضوء عليها.

شاهد فيديو قصة النجاح المميزة التي كتبها الشاب السوري “خليل نتوف”، حيث بات أكلة الفلافل السورية حاضرة بقوة في سويسرا: مشاهدة الفيديو من هنا

ونوهت التقارير إلى أن الكثير من السوريين يسعون للاستقلال المادي عبر افتتاح مشاريع صغيرة تغنيهم عن المساعدة التي يقدمها السوسيال.

كما أكدت أن هناك العديد من التقارير التي لا تنصف السوريين اللاجئين في أوروبا، حيث تصفهم بعض التقارير بأنهم كسالى ولا يحبون العمل.

وأوضحت أن الحقيقة بعكس ما تروج له بعض وسائل الإعلام، مؤكدة أن معظم السوريين اللاجئين في أوروبا يحملون في جعبتهم طاقة إيجابية وحباً للعمل وفتح آفاق جديدة بحثاً عن مستقبل أفضل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: