أخر الأخبار

قائد عسكري إسرائيلي يتحدث عن إمكانية اغـ.ـتـ.ـيال “حسن نصر الله” ويشير إلى توقيت التنفيذ..!

قائد عسكري إسرائيلي يتحدث عن إمكانية اغـ.ـتـ.ـيال “حسن نصر الله” ويشير إلى توقيت التنفيذ..!

طيف بوست – فريق التحرير

تحدث قائد عسكري إسرائيلي عن إمكانية اغـ.ـتـ.ـيال زعـ.ـيم حزب الله اللبناني “حسن نصر الله”، مشيراً إلى توقيت التنفيذ.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي “أمير برعام” مساء الأمس، في مقابلة صحفية أجراها مع صحيفة “إسرائيل اليوم” العبـ.ـرية.

وقال “برعام” رداً على سؤال المحـ.ـاور حول إمكانية أن يكون “نصر الله” هـ.ـدفاً للاغـ.ـتـ.ـيال بالقول: “نعم يمكن ذلك في ظروف محددة”.

وحول توقيت التنفيذ، أكد “برعام” أن الوقت الحالي غير مناسب، مستدركاً أن الأمور من الممكن أن تتغير في أي لحظة.

وأضاف: “نصر الله بحاجة إلى معرفة أن المـ.ـخـ.ـبأ مكان جيد، لذا من الأفضل له أن يبقى هناك، على حد تعبيره.

وتابع قائلاً: “يحتاج نصر الله إلى معرفة أنه لا يوجد مكان لا يمكن العثور فيه على أي شخص، في إشارة منه إلى قدرة إسرائيل على معرفة أماكن تواجد “نصر الله” بشكل دائم.

أما بالنسبة لمسألة عدم تواجد عناصر من الجيش الإسرائيلي قرب الحدود مع لبنان، وفيما إذا كان هذا الإجراء تخـ.ـوفاً من أن يكونوا هـ.ـدفاً لحزب الله، قال “برعام”: “لدينا هناك دوريات مـ.ـدرعة بشكل دائم وليست سيارات عادية من نوع جيب”.

اقرأ أيضاً: دعوة أمريكية عاجلة لنظام الأسد والمعارضة بشأن الحل السياسي في سوريا.. ماذا تضمنت؟

وأوضح أن هناك دوريات تتحرك حركة طبيعية وتدخل وتخرج إلى المنطقة الحدودية، لكن مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لحماية الجنود الإسرائيليين.

وأضاف: “نتبع إجراءات مشددة هناك، لأنه لا يفترض أن نتصرف كالحمـ.ـقى”، مشيراً أن نصر الله يريد أن يودي بحياة جنود إسرائيليين، ولا ننوي السماح له في ذلك، وفق تعبيره.

وأكد القائد العسكري الإسرائيلي أنه في حال استطاع “حزب الله” أن يودي بحياة أي من عناصر من الجيش الإسرائيلي في المنطقة الشمالية قرب الحدود اللبنانية، فإن الحزب سـ.ـيدفع ثمناً باهظاً، كما سـ.ـيدفع الثـ.ـمن أيضاً سكان المنطقة الجنوبية من لبنان.

واعتبر بعض المحللين أن تصريحات “برعام” تعد بمثابة مؤشر على أن إسرائيل ربما ستتخلص من “حسن نصر الله” على غـ.ـرار ما فعلت أمريكا بقائد الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني “قاسم سليماني”، لكن وقت التنفيذ مرهـ.ـون بإقدام “نصر الله” على إرتكـ.ـاب أي حـ.ـمـ.ـاقة جنوب لبنان.

وقد وجه “برعام” دعوة إلى حزب الله بضرورة التصرف بحكمة وعقلانية، وأن لا تضطر قيادة الحزب للاعتـ.ـراف بعد فوات الأوان بأنها أخطأت تقييم الرد الإسرائيلي كما حـ.ـدث في عام 2006.

اقرأ أيضاً: قبول بالأمر الواقع أم هدوء يسبق العاصفة.. ما هي خيارات تركيا للضغط على روسيا في إدلب..؟

وأشار قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي إلى أنه يعمل ما بوسعه لإرساء الاستقرار في المنطقة، خاصة أن آلاف المتـ.ـنزهين الإسرائيليين يقومون بجولات سياحية قرب الحدود مع لبنان، لافتاً إلى أن الأعمال مزدهرة هناك.

تجدر الإشارة إلى أن حـ.ـدة التـ.ـوتر قد ارتفعت على الحدود بين لبنان وإسرائيل في الآونة الأخيرة، وتم تسجيل عدة خـ.ـروقات براً وجواً وبحراً من كلا الجانبين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: