أخر الأخبار

الفنان السوري “عبد الحكيم قطيفان” يوجه رسالة مهمة لأحرار سوريا بمناسبة العيد.. إليكم تفاصيلها!

الفنان السوري “عبد الحكيم قطيفان” يوجه رسالة مهمة لأحرار سوريا بمناسبة العيد.. إليكم تفاصيلها!

طيف بوست – فريق التحرير

أطل الفنان السوري المعارض للنظام “عبد الحكيم قطيفان” في تسجيل مصور نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” موجهاً رسالة مهمة لجميع السوريين الأحرار حول الأوضاع في سوريا حالياً، وذلك بمناسبة حلول “عيد الأضحى”.

وهنأ الفنان السوري أحرار سوريا بمناسبة حلول عيد الأضحى، مشيراً إلى معاناة أبناء الشعب السوري وفقدانهم لفرحة العيد وهم خارج بلدهم وخارج بيوتهم.

وعلى الرغم من حديث “قطيفان” عن الألم والمعاناة، إلا أنه أكد في التسجيل المصور أن الواجب يدعو لتهنئة السوريين الأحرار بعيد الأضحى رغم أنهم يعيشون التشـ.ـرد والحاجة والضياع، وفق تعبيره.

وقال الممثل السوري المعارض في التسجيل المصور: “تحياتي الطـ.ـيبة أضـ.ـحى مبارك وكل عام وأنتم بخير أعـ.ـاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات”.

وأضاف الفنان عبد الحكيم قطيفان قائلاً: “نحن منعـ.ـرف أنو ما في عيد بسوريا منذ سنوات طويـ.ـلة جداً”.

وأردف بالقول: “في تشـ.ـرد في غـ.ـربة وفي اعتـ.ـقـ.ـال وفي مـ.ـوت وفي ضياع وفي مـ.ـرض وفي حـ.ـاجة شديدة جداً”، وفق قوله.

ورغم ما سبق، شدد الفنان السوري الذي اختار الوقف في صف السوريين الأحرار على أن أحرار سوريا لم يفقدوا الأمل، على حد وصفه.

وتمنى الفنان السوري خلال التسجيل المصور الخير لمن حوله وللبعيـ.ـدين عنه ولكافة السوريين الأحرار في كل مكان من العالم.

وتابع “قطيفان” بالقول: “للنـ.ـاس اللي حولنا اللي منحبــ.ـهن وبعيدين عنـ.ـنا بهالمناسبة لازم نقـ.ـول كل عام وأنتـ.ـوا بخير منتمنـ.ـالهن الخير والعــ.ـافية وراحة البال”.

كما تمنى الفنان السوري أن يكون هذا العام هو آخـ.ـر الأعـ.ـيـ.ـاد للسوريين في بلاد النـ.ـزوح واللـ.ـجـ.ـوء من أجل الأطـ.ـفـ.ـال والجميع.

وختم “قطيفان” التسجيل المصور قائلاً: “ونتمنى أنو يـ.ـكـ.ـون هدا آخر الأعياد النـ.ـا برات سوريا برات أهلنا وناسنا كـ.ـرمـ.ـال أطفالنا كرمال أهـ.ـلنا كل عام وأنتم بخير”.

ويعتبر الفنان والممثل السوري من أشد الفنانين السوريين معارضةً للنظام السوري، حيث له تاريخ طويل من النضال ضد نظـ.ـام الأسـ.ـد.

وقد تعرض “قطيفان” للاعتـ.ـقال قبل الثورة السورية، وتحديداً في تسعينيات القرن الماضي مع بدء مشواره الفني في الدراما السورية.

اقرأ أيضاً: عباس النوري يبدي رأيه بإعلان الفنانين لمواقفهم السياسية ويؤكد: انتقد لأثير الجدل وليس للمعارضة (فيديو)

تجدر الإشارة إلى أن الفنان السوري “عبد الحيكم قطيفان” يعيش في ألمانيا حالياً، وذلك بعد رحلة لجوء طويلة بدئها من مصر ومن ثم غادرها إلى دول الخليج، ومنها لجأ إلى ألمانيا، حيث استقر في برلين ليبدأ حياة جديدة هناك.

وبحسب آخر التقارير الإعلامية فإن الفنان السوري “عبد الحكيم قطيفان يشارك حالياً في مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” الذي من المنتظر أن يعرض على شاشة “التلفزيون العربي” في الموسم الرمضاني القادم 2023.

يشارك “قطيفان” في هذا المسلسل إلى جانب مجموعة من الفنانين المعارضين للنظام السوري، مثل مكسيم خليل ويارا صبري، والعمل من إنتاج التلفزيون العربي وسيناريو الكاتب السوري “سامر راضوان” الذي حقق نجاحاً باهراً في المسلسلات التي كبتها سابقاً، ومن أبرزها “دقيقة صمت” و”الولادة من الخاصرة” بأجزائه الثلاثة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: