أخر الأخبار

عباس النوري يبدي رأيه بإعلان الفنانين لمواقفهم السياسية ويؤكد: انتقد لأثير الجدل وليس للمعارضة (فيديو)

عباس النوري يبدي رأيه بإعلان الفنانين لمواقفهم السياسية ويؤكد: انتقد لأثير الجدل وليس للمعارضة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أدلى الفنان والممثل السوري “عباس النوري” الشهير بدور أبو عصام في مسلسل “باب الحارة بأجزائه الأولى، بتصريحات جديدة تطرق خلالها للحديث حول العديد من القضايا، مبدياً رأيه بإعلان بعض الفنانين السوريين لمواقفهم السياسية حيال ما يجري في سوريا.

وأشار “النوري” خلال مقابلة تلفزيونية أجراها في برنامج “كتاب الشهرة” الذي يعرض على قناة تلفزيون “الجديد” اللبنانية إلى وجود تفاوت بالرؤية حول موضوع إعلان الفنانين لمواقفهم وآرائهم السياسية.

وقال في معرض حديثه عن الموضوع: “اللعب بالسياسة في مجتمع محتـ.ـقن خطـ.ـير جداً مثل الدخول إلى حقل ألـ.ـغـ.ـام من غير حدود”، على حد تعبيره.

وأضاف: “أنا ما بلعب سيـ.ـاسة.. ولا هـ.ـمـ.ـي أن أحـ.ـكي بالسياسة.. أنا أنتقد وأقـ.ـول آراء وأفكاراً بمجموعة من القـ.ـضـ.ـايا الكبيرة لأثير الجدل”.

وأردف “النوري” بالقول: “أطرح آراء وأفكر لأثير الجدل وأنا ليس ضد سياسات أو مع سياسات.. أنا مشروع ثقافي وليس سيــاسياً.. ولن أكون بطـ.ـلاً سيـ.ـاسياً بأي لحـ.ـظة من اللحظات”.

وعلى الرغم من انتقاده السلطات السورية في عدة مناسبات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وخلال بعض المقابلات الإذاعية والتلفزيونية، إلا الفنان السوري نفى أن تكون تلك الانتقادات من باب المعارضة، زاعماً أن الهدف الرئيسي من إعلان آرائه هو “إثـ.ـارة الجدل”.

وحول رده على الانتقادات التي طالته وتعرض لها لعد أن انتقد مستوى الحريات في سوريا، لفت “النوري” قائلاً: “كل شخص يفكـ.ـر بطريقة خاطـ.ـئة ويذهب إلى الغـ.ـضـ.ـب، فإنني أحترم غـ.ـضـ.ـبه، ولا يعني ذلك أنه على حـ.ـق، وعليه أن يعـ.ـيد النظـ.ـر ويفكّر”.

كما اتهم الفنان والممثل السوريشريحة “الرأي العام” في البلاد بأنها لا تفكر ولا تتأثر، وأن صنـ.ـاعة الرأي العام يتم عن طـ.ـريق الناس المـ.ـؤثـ.ـرة، وخاصة في عـ.ـصـ.ـر الإنترنت والفـ.ـضــ.ـاء الإلـ.ـكـ.ـتروني.

واعتبر العديد من المتابعين أن ما قاله الفنان السوري خلال المقابلة يعد تصحيحاً لما قاله في المقابلات السابقة وتقرباً من السلطة، حيث قال أحد المتابعين: “هالحكي أكيد أجى بعد فركة الأدن اللي أكلتها المرة الماضية”.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تصل إلى أدنى مستوياتها أمام الدولار خلال عام 2022 وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً!

وكان الفنان والممثل السوري “عباس النوري” قد أثار جدلاً واسعاً بين المـ.ـوالين للنظـ.ـام السوري قبل عدة أشهر، وذلك حين انتقد مسألة تأخر الحريات في البلاد.

وحمل المسؤولية حينها للنظـ.ـام الأمـ.ـني والعسكـ.ـري حيث قال: “”إن سبب تأخـ.ـر الحريات في سوريا هو النظـ.ـام، وإن الديمقراطية في البـ.ـلاد أجهـ.ـضـ.ـت من لحظة استلام العـ.ـسكــ.ـر للحكم”.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من المؤيدين للنظـ.ـام قد طالبوا حينها السلطات السورية بمحاسبة “عباس النوري” على تصريحاته وملاحقته قضائياً.

وتعهد “حيدرة سليمان” ابن بهجت سليمان في تلك الأثناء برفع دعو قـ.ـضائية على “النوري” بتهمة “الإساءة لأعـ.ـضاء حزب البـ.ـعـ.ـث وتحـ.ـقـ.ـيرهم والـ.ـسـ.ـب والشـ.ـتـ.ـم”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: