أخر الأخبار

ظاهرة الحفر العملاقة تتكرر في دولة عربية حيث ظهرت حفرة كبيرة أثارت ذعر السكان وحيرت العلماء (فيديو)

ظاهرة الحفر العملاقة تتكرر في دولة عربية حيث ظهرت حفرة كبيرة أثارت ذعر السكان وحيرت العلماء (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مرة جديدة عادت ظاهرة الحفر العملاقة للظهور من جديدة وسط استمرار حالة الذعر والخوف لدى سكان في المنطقة، بالإضافة إلى حيرة العلماء والخبراء من تكرار هذه الظاهرة الغربية، لاسيما بعد حدوث الزلـ.ـزال الكبير جنوب تركيا فجر يوم الاثنين 6 شباط المـاضي.

وقد حدثت ظاهرة الحفرة العميقة والعملاقة بشكل مفاجئ في دولة لبنان خلال الساعات الماضية، حيث أشارت وسائل الإعلام إلى أن الحفرة الغريبة ظهرت فجأة في منطقة البقاع اللبناني وأثارت الذعر بين سكان المنطقة.

وبحسب التقارير فإن المعلومات قد تضاربت حول الأسباب الحقيقة التي أدت إلى ظهور الحفرة العميقة في المنطقة بشكل مفاجئ، إذ لم يعطي العلماء أي تفسيرات واضحة حول سبب ظهور الحفرة.

بينما ربط بعض الخبراء والمراقبين ظهور الحفرة بسلسلة الزلا.زل التي ضربت جنوب تركيا وشمال سوريا خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرين أن الهزات الارتدادية أثرت بشكل كبير على صدع البحر الميت أو ما يعرف باسم صدع الشرق العظيم الذي يمر من لبنان.

وأشار الخبراء إلى أن ظاهرة حدوث الحفر العميقة من الممكن ربطها بالزلـ.ـزال الذي حدث في تركيا، خاصةً مع ظهور حفرة عملاقة بالقرب من مدينة “قونيا” وسط تركيا بعد أيام قليلة من زلـ.ـزال كهرمان مرعش.

وبحسب التقارير الصادرة عن وسائل إعلام لبنانية، فإن الحفرة في منطقة البقاع اكتشفها مزارع في المنطقة الجردية التي تصل بلدتي “ريحا” و”برقا” المحاذيتين عقارياً لبلدة “بشوات” في منطقة البقاع في لبنان.

وأوضحت التقارير نقلاً عن شهود عيان شاهدوا الحفرة  أن عمق الحفرة التي ظهرت في المنطقة بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار يزيد عن اثنا عشر متراً.

ونقلت التقارير عن رئيس بلدية بشوات “حميد كيروز” تأكيده أنه تفقد موقع ظهور الحفرة العميقة، مشيراً أنه ناشد إدارة الكـ.ـوارث من أجل العمل على تكليف اختصاصيين جيولوجيين للكشف على المكان وتقديم تفسير علمي يوضح أسباب ظهور الحفرة.

اقرأ أيضاً: ظاهرة غريبة في السماء تثير حيرة العلماء وما رصدوه غير عادي (فيديو)

كما أكد “كيروز” على أنه طالب إدارة الكـ.ـوارث بضرورة العمل على تحديد الأسباب التي أدت إلى تشكل الحفرة العميقة وأهمية التنسيق والتواصل مع خبراء من الخارج من أجل فهم طبيعة هذه الظاهرة وأسبابها.

من جهتها ذكرت الوكـ.ـالة الوطـ.ـنية للإعلام الرسمية أن الحفرة ناجمة عن انـ.ـزلاق للتربة في المنطقة، مشيرة إلى أن أهالي المنطقة أعربوا عن تخوفهم وذهولهم من ظهورها بشكل مفاجئ.

وأوضحت الوكالة أن أكثر ما يجعل الأهالي متخوفين من ظهور الحفرة، هو إمكانية أن يكون ظهورها مرتبط بسلسلة الهزات الأرضية التي شهدتها المناطق اللبنانية بعد الزلـ.ـزال الكبير الذي حدث في تركيا مطلع شهر فبراير الفائت.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: