أخر الأخبار

حصيلة وفيات كورونا تسجل أرقاماً قياسية حول العالم.. ومولود جديد يحمل الفيروس

يواصل فيروس كورونا انتشاره حول العالم، وسط تسجيل حالات جديدة كل يوم في مختلف البلدان، لكن التطور اللافت هو تسجيل أول حالة لمولود جديد جاء إلى الحياة وهو يحمل الفيروس.

وتصاعدت حالات الإصابة بالفيروس لدى الأطفال في العديد من الدول، لا سيما إيران التي شهدت قدوم مولد جديد يحمل المرض.

فيما ارتفعت حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا، وسجلت أرقاماً قياسية في كل من إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وقد أعلنت إيران أن مولوداً جديداً قدم إلى الحياة وهو مصاب بالفيروس، وذلك في مدينة مشهد، في حين ارتفعت أعداد الأشخاص الذين أودى بحياتهم الفيروس في إيران إلى 2900 شخص.

وأفادت وكالة “مهر” الإيرانية نقلاً عن عضو الهيئة التدريسية بجامعة العلوم الصحية في مدينة مشهد “أحمد فرهات”، أن نتائج الفحوصات التي أجريت على مولود حديث الولادة، أظهرت أنه يحمل الفيروس، بعد أن كانت والدته يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا”.

وأوضح “فرهات” أن المولود الجديد يتلقى العناية الصحية اللازمة في مستشفى “الإمام رضا” في مدينة مشهد الإيرانية.

وأضاف أن المولود قدم إلى الحياة وهو يعاني من صعوبات في التنفس خلال 24 ساعة بعد الولادة، مشيراً أن حالته الصحية مستقرة حالياً، وأنه يتمكن من التنفس بشكل طبيعي دون الحاجة لأجهزة تنفس اصطناعي.

اقرأ أيضاً: بعد أن أبهر العالم بصناعة الطائرات المسيرة.. “بيرقدار” يدخل على خط مواجهة فيروس كورونا!

بينما أعلنت السلطات الإيرانية اليوم الثلاثاء عن تسجيل 141 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا، وبذلك وصل عدد حالات الوفاة الإجمالي إلى 2900 حالة.

من جانبها أعلنت الحكومة الألمانية عن ارتفاع أعداد الأشخاص المصابين اليوم الثلاثاء، حيث وصل العدد الإجمالي إلى 61915 شخص، وسجلت حالات الوفاة جراء الفيروس قفزة نوعية وبلغ العدد الكلي  585 حالة.

وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية محذراً من توسع انتشار الفيروس بشكل سربع، أن الأوضاع الحالية في البلاد لا تسمح بتخفيف القيود المفروضة على المواطنين في المنظور القريب.

أما في إسبانيا فالأوضاع أكثر سوءاً، إذ سجلت 850 حالة وفاة خلال 24 ساعة ماضية جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويعتبر هذا الرقم قياسياً بالنسبة لعدد الوفيات في يوم واحد في إسبانيا منذ أن اجتاح فيروس كورونا البلاد، وذلك بعد أن تراجعت حالة الوفاة يوم أمس، بحسب ما أعلنت الحكومة الإسبانية.

اقرأ أيضاً: هكذا تحافظ أجهزة التنفس الاصطناعي على حياة المصابين بفيروس كورونا!

وقد أودى فيروس كورونا بحياة 8190 شخص في إسبانيا، حيث تعتبر الدولة الثانية في عدد الوفيات بعد إيطاليا.

في حين ارتفعت حصيلة الحالات الجديدة المصابة يومياً، وبلغت أعلى مستوى لها بعد تسجيل 9223 إصابة جديدة خلال اليوم الماضي، بينما وصل عدد الحالات المسجلة إجمالاً إلى 94418 حالة.

وأما الأوضاع في الولايات المتحدة الأمريكية، فلم تكن أفضل حالاً من إسبانيا وإيطاليا، حيث تخطت حصيلة حالات الوفاة جراء فيروس كورونا مساء الإثنين الثلاثة آلاف حالة.

وارتفع عدد الحالات الجديدة المسجلة إلى نحو 164 ألف حالة، وذلك حسب إحصاءات صادرة عن جامعة “جونز هوبكنز”.

اقرأ أيضاً: أعراض كورونا تظهر على قريبة لـ “بشار الأسد”

حيث تقول أحدث الإحصاءات أن حالة وفاة جديدة تحصل في الولايات المتحدة الأمريكية كل ثلاث دقائق، وهو رقم قياسي في عدد الوفيات التي تسجل جراء الإصابة بالفيروس.

أما بالنسبة للقارة الإفريقية، فقد وصل عدد الحالات المسجلة حتى صباح اليوم إلى قرابة 5 آلاف حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة الإجمالي في القارة السمراء نحو 150 حالة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: