أخر الأخبار

تقلبات كبيرة يشهدها سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

تقلبات كبيرة يشهدها سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 5 مارس/ آذار 2023 انخفاضاً في قيمتها بشكل عام أمام سائر العملات الرئيسية حول العالم.

وجاء هذا الانخفاض بقيمة الليرة السورية في العديد من المدن والمحافظات السورية بعد تقلبات كبيرة شهدها سعر الصرف خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وكانت الليرة السورية قد وصلت لمستويات أعلى من عتبة الـ 7500 ليرة سورية لكل دولار واحد منذ يومين في الأسواق الداخلية والرئيسية في سوريا.

ولكن الليرة السورية سرعان ما عادت لتسجيل تحسن لافت بعد ظهر يوم أمس مسجلة أرقاماً عند حدود الـ 7300 ليرة سورية للدولار الواحد في أسواق دمشق.

إلا أن الليرة السورية لم تتمكن من الحفاظ على مكاسبها، حيث أنها بدأت بتسجيل انخفاض بقيمته بشكل واضح بعد عصر يوم أمس.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مساء يوم مستويات الـ 7420 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في معظم المدن والمحافظات في البلاد.

وتابعت الليرة السورية مع افتتاح نشرة التعاملات صباح هذا اليوم انخفاضها بوضوح مسجلة أرقاماً أعلى من عتبة الـ 7450 ليرة سورية لكل دولار في الأسواق الرئيسية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يشير فيه الخبراء إلى أن سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار سيصل لمستويات قياسية جديدة خلال تعاملات هذا الشهر.

وبالعودة إلى الأرقام التي تم تسجيلها صباح اليوم الأحد 5 مارس 2023، فقد تراوح سعر صرف الليرة السورية بين حدود الـ 7425 والـ 7450 ليرة للدولار في أسواق العاصمة دمشق.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1959

مبيع: 1982

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 387

مبيع: 393

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 2016

مبيع: 2039

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

تقلبات سعر صرف الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

أما بالنسبة لأسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات الفترة الصباحية لهذا اليوم، فقد واصلت أسعار الذهب في الأسواق السورية ارتفاعها خلال الساعات الماضية.

وتخطت أسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح اليوم كافة المستويات القياسية السابقة في الارتفاع متأثرة بانخفاض قيمة الليرة وارتفاع أسعار الذهب عالمياً اليوم.

اقرأ أيضاً: ظاهرة طقسية غريبة ضمن حالة تطرفية حادة وفيضانات قد تكون جارفة على بعض المناطق!

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة دمشق اليوم صباحاً لمستويات الـ 393 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وجاء ذلك مع وصول سعر الأونصة الذهبية على الصعيد العالمي خلال الساعات القليلة الماضية إلى حدود  الـ 1860 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: