أخر الأخبار

تعرف على قائمة أغنى الرجال في العالم مع نهاية عام 2019 وبداية العام 2020

هناك عبارة متداولة تقول: “إن لكل مجتهد نصيب”، فمنا من يعمل بجد ليؤمن لنفسه ولعائلته متطلبات الحياة، وآخرون يفكرون خارج الصندوق، ويجلبون أفكاراً إبداعية تمكنهم من جمع أموال طائلة، حيث تبلغ ثروة بعض الرجال في العالم أرقاماً خيالية قد لا يستوعبها العقل في بعض الأحيان.

في هذا المقال سنقدم لكم قائمة بأغنى الرجال في العالم مع نهاية عام 2019 وبداية العام 2020، وذلك بحسب مجلة فوربس السنوية المختصة بالحديث عن عالم المال والأعمال وأخبار الأثرياء على وجه الكرة الأرضية.

ووفقاً للقائمة التي نشرتها المجلة لأغنى أغنياء العالم، فإن جيف بيزوس صاحب ومؤسس متاجر وموقع أمازون مازال متصدراً لقائمة أغنى الرجال في عالمنا، وجاء في مرتبة الوصافة بيل غيتس، فيما حل في المركز الثالث وارن بافيت.

فيما يلي سنعرض لكم قائمة بأغنى الرجال في العالم مع قيمة ثروتهم ونبذة مختصرة عنهم:

المرتبة الأولى

احتل المرتبة الأولى في قائمة أثرى أثرياء العالم مع نهاية العام الماضي، “جيف بيزوس”، إذ ارتفعت ثروته بما يقارب 19 مليار دولار في عام واحد، حيث تمكن صاحب (55 عاماً) ومالك ومؤسس موقع أمازون من رفع مقدار الثروة التي يمتلكها إلى 131 مليار دولار.

“جيف بيزوس” رجل أعمال أمريكي من مواليد عام 1964، وهو مؤسس ومدير ورئيس مجلس الإدارة في شركة أمازون، ويمتلك أسهماً بنحو 16 بالمائة من الشركة.

المرتبة الثانية

“بيل غيتس” المؤسس الشريك لشركة ما يكروسوفت المختصة في البرمجيات، جاء في المركز الثاني في قائمة أغنى الرجال في العالم، حيث قدرت ثروته مع نهاية عام 2019 بنحو 103 مليار دولار، بينما كانت ثروته في الثلث الأول من العام ذاته تقدر بحوالي 91 مليار دولار.

“بيل غيتس” معروف بمساهماته الخيرية، إذ يترأس برفقة زوجته ميليندا شركة إحدى أكبر الشركات الخيرية حول العالم، وهو رجل أعمال أمريكي ولد في العاصمة واشنطن عام 1955، وتمكن من تأسيس كبرى شركات البرمجة في العالم، وهي شركة “مايكروسوفت” الغنية عن التعريف.

المرتبة الثالثة

يحتل المرتبة الثالثة “وارن بافيت” بثروة تقدر بحوالي 82 مليار دولار، وقد حافظ على المركز الثالث في قائمة الأغنياء حول العالم على الرغم من تراجع أسهم شركته “كرافت هاينز” خلال الثلث الأول من عام 2019.

“وارن بافيت” رجل أعمال أمريكي من مواليد أوماها عام 1930، وهو يعمل في مجال الاستثمارات، ويعد من أكثر الأشخاص ذكاءً في الاقتصاد، وله مكانة مرموقة بين رجال الأعمال حول العالم.

المرتبة الرابعة

في المرتبة الرابعة على القائمة حافظ “برنار أرنو” رئيس شركة “إل في إم إتش” لتسويق السلع الفرنسية ذات الجودة العالية، على هذه المرتبة، حيث قدرت ثروته مع نهاية عام 2019 بنحو 77 مليون دولار.

“برنار أرنو” هو رجل أعمال فرنسي من مواليد مدينة روبيه عام 1949، ويعمل في مجال الاستثمارات، وهو في الوقت الحالي أغنى رجل في فرنسا، ومن بين أثرى الأثرياء في عالمنا.

المرتبة الخامسة

جاء في المرتبة الخامسة مؤسس موقع فيس بوك “مارك زوكيربيرج”، حيث بلغت الثروة التي يمتلكها مع نهاية عام 2019 حوالي 71 مليار دولار.

“مارك زوكيربيرج” رجل أعمال أمريكي من مواليد ولاية نيويورك عام 1984، وهو المؤسس والمدير التنفيذي لموقع الفيس بوك، ويصنف على أنه من بين أثرى الأثرياء الأصغر سناً في عالمنا.

المرتبة السادسة

“كارلوس سليم” احتل المرتبة السادسة في قائمة أغنى الرجال في العالم لعام 2019، حيث قدرت ثروته بنحو 65 مليار دولار مع نهاية العام الماضي.

كارلوس سليم هو رجل أعمال مكسيكي يمتلك واحدة من أكبر شركات الاتصال في أمريكا الجنوبية وتحمل الشركة اسم “أمريكا موفيل”، كما أنه يمتلك استثمارات في مجالات أخرى.

المرتبة السابعة

احتل المرتبة السابعة في القائمة “أمانسيو أورتيغا”، وتمكن من جمع ثروة تقدر بنحو 63 مليار دولار، حيث جنى ثروته من متجرين يمتلكهما وهما (زارا و وانديتكس).

“أمانسيو أورتيغا” رجل أعمال إسباني من مواليد عام 1936، ويعد من بين أغنى الأشخاص في قارة أوروبا، ويمتلك سلسلة متاجر ضخمة مختصة في عالم الأزياء والموضة.

المرتبة الثامنة

جاء في المرتبة الثامنة على القائمة “لاري أليسون”، وهو رجل أعمال أمريكي بلغت قيمة ثروته حوالي 62 مليار دولار مع نهاية العام 2019.

“لاري أليسون” من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية، وهو المؤسس الشريك لشركة أوراكل المختصة بتقنية المعلومات، ولديه العديد من التبرعات والأعمال الخيرية، حيث تبرع بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي لأحد مراكز أبحاث السرطان بجامعة جنوبي مقاطعة كاليفورنيا.

المرتبة التاسعة

تمكن “مايكل بلومبيرغ” من الصعود إلى المرتبة التاسعة في قائمة أغنى الرجال في العالم، حيث ارتفعت ثروته خلال العام 2019 إلى 56 مليار دولار، بعد أن كانت تقدر بنحو 50 مليار دولار في العام 2018.

“مايكل بلومبيرغ” رجل أعمال أمريكي من مواليد ولاية نيويورك، وقد شغل منصب رئيس البلدية فيها في وقت سابق، وعرف عنه أنه محب للأعمال الخيرية، إذ تبرع بحوالي 5 مليارات دولار لدعم أبحاث متعلقة بتغيرات المناخ وتأثيرها على الكائنات الحية.

المرتبة العاشرة

الشاب الأمريكي “لاري بايج” حصل على المرتبة العاشرة، حيث تمكن من جمع ثروة تقدر بنحو 51 مليار دولار أمريكي، وفي العام 2019 وحده استطاع أن يجمع حوالي 4 مليار دولار زيادة على ثروته الصافية.

“لاري بايج” هو شاب أمريكي له مساهمة كبيرة في تأسيس محرك البحث جوجل وشركة جوجل عموماً، كما أنه يشغل منصب مدير شركة “ألفابيت” التي تعتبر الشركة الأم لشركة “جوجل”.

دونالد ترمب جاء في المرتبة 715

وشملت القائمة الصادرة عن مجلة فوربس المختصة بالحديث عن عالم المال والأعمال والأغنياء، الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” الذي تقدم 51 مركزاً في عام  2019مقارنة مع العام 2018، حيث احتل المرتبة 715 لأغنى الرجال في العالم مع نهاية العام الماضي بثروة قدرت بحوالي 3.2 مليار دولار.

ومن الملاحظ أن رجال الأعمال الأمريكيين مازالوا يهيمنون على قائمة أغنى الرجال في العالم مع نهاية العقد الثاني من الألفية الثانية، حيث بلغ عددهم سبعة من بين العشرة الأوائل في القائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: