أخر الأخبار

شكران مرتجى تخرج عن طورها وتصرخ بأعلى صوتها منتقدة سوء الوضع في سوريا بكلمات غير مسبوقة!

شكران مرتجى تخرج عن طورها وتصرخ بأعلى صوتها منتقدة سوء الوضع في سوريا بكلمات غير مسبوقة!

طيف بوست – فريق التحرير

تعالت الأصوات خلال الأيام القليلة الماضية في سوريا بشكل غير مسبوق تزامناً مع تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي في البلاد إلى أقصى حد، وفي مقدمة المنتقدين “فئة الفنانين والممثلين السوريين والمشاهير” الذين ساندوا النظـ.ـام السوري طيلة الأعوام الماضية.

ومن بين أبرز الأصوات، كانت الفنان “شكران مرتجى” التي خرجت عن طورها على ما يبدو، ووجهت انتقادات لاذعة وغير مسبوقة بعد وصول الوضع في البلاد إلى حافة الهاوية نتيجة انعدام أبسط مقومات الحياة وعدم توفر البنزين والمازوت والكهرباء.

ونشرت الفنانة السورية منشوراً على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أشارت خلاله إلى أن معظم السوريين “رح يموتوا من القهر” في ظل الأوضاع الحالية التي تعيشها البلاد.

وقالت “مرتجى” في منشورها متسائلة بتهكم: “في حدا يطـ.ـلع يحكي يبرر يا سيدي يكــذب علينا لنكـ.ـذب على ولادنا اللي لسه ما سافروا ولا مـ.ـاتوا غـ.ـرق بالبحر أو بجور فسادكم المنتشر بحضنك يا وطن؟”.

وأضافت بالقول: “فبعد صبر سنوات الـ.ـحـ.ـرب التي أنهـ.ـكتنا من كل النواحي.. جميعنا لم تفرق بين أحد، كلنا أُستنـ.ـزفنا مادياً ومعنوياً وجـ.ـسـ.ـدياً ونفسياً”.

وأوضحت الفنانة السورية قائلة: “لم يكن في خاطـ.ـرنا أن نكافَأ لأن هذا واجبنا وهذه إرادتنا بالبقاء وسنبقى أيـ.ـضاً وأيضاً، ولكن أن نعـ.ـاقـ.ـب وأن يكون هناك تفنن في طرق العـ.ـقـ.ـاب”، وفق وصفها.

وأردفت: “صدقاً لم يكن هذا في الخـ.ـاطر.. برافو عليكم بارعـ.ـين في جعلنا نشعر بأننا على هـ.ـامـ.ـش هذا الوطن، ونحن كنا نظـ.ـن أننا شركاء في بنائه ولكن إن بعض الظـ.ـن إثـ.ـم”.

وتابعت “مرتجى” منشورها بالقول: “لا تخـ.ـاف من الحـ.ـرب اللي إلها صوت.. الحـ.ـرب إللي بلا صوت طلعت بتخـ.ـوف أكتر بكتيييير.. المـ.ـوت إله أشكال كتير بس أصـ.ـعبها المـ.ـوت قهراً من كل شي عـ.ـم يصير حوالينا”.

اقرأ أيضاً: بشار اسماعيل نادم على البقاء في سوريا ويتمنى مغادرتها فوراً ويفـ.ـاجئ متابعيه بسـ.ـبب يمنعه من الهجرة!

وختمت الفنانة السورية “شكران مرتجى” منشورها الذي تحدثت فيها عن سوء الوضع في سوريا قائلة: “لا أتحدث عني أبداً.. لأنه نحنا الفنانين متل ما بعقل الكل، عايشين بقصور فيها من الرفاهية ما فيها.. ولكني أتحدث بلسان كثيرين”.

ويأتي منشور الفنانة السورية “شكران مرتجى” بالتزامن مع استفحال الأزمة الاقتصادية والمعيشية في سوريا بشكل غير مسبوق في سوريا في الوقت الحالي.

شكران مرتجى سوء الوضع سوريا

وبحسب مصادر محلية فإن الأزمة الحالية تعتبر من أسوأ الأزمات المعيشية والاقتصادية في تاريخ سوريا الحديث، حيث وصل الحال إلى عدم قدرة الموظفين على الالتحاق بأماكن عملهم نظراً لعدم توفر المواصلات نتيجة عدم وجود المحروقات.

وقد أكدت المصادر أن العديد من الدوائر الرسمية لم تنجز أي معاملات الكترونية خلال الأيام القليلة الماضية، ذلك في ضوء الانقطاع شبه الكامل للتيار الكهربائي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: