أخر الأخبار

شجرة تنتج ذهباً عوضاً عن الثمار عبر امتصاص جزئيات الذهب وشاب يشرح طريقة زراعتها (فيديو)

شجرة تنتج ذهباً عوضاً عن الثمار عبر امتصاص جزئيات الذهب وشاب يشرح طريقة زراعتها (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

للوهلة الأولى وعند قراءة عنوان الخبر سيجده الكثير من الناس غريباً أو ضرباً من ضروب الخيال، لكن دعونا نؤكد لكم أن الخبر واقعي حيث لم تعد مسألة اكتشاف نوع من الأشجار تنتج الذهب أمراً جديداً وغريباً في هرولة العديد من الشركات العالمية لزراعة هذه الأشجار.

وبحسب تقارير غربية فإن الكثير من الشركات حول العالم بدأت بالفعل تعمل على استغـ.ـلال هذا النوع من الأشجار لصنع الذهب الخالص.

وأوضحت التقارير أن الشركات وجدت أخيراً بديلاً عن مهمة التنقيب عن الذهب التي تحتاج إلى معدات وتكاليف باهظة، فضلاً عن أنها عملية مرهقة، حيث أصبح الأمر أكثر سهولة في بعض البلدان وأبسط مما نتخيل.

وبينت أن استراليا تعتبر من الدول الرائدة من حيث زراعة ونمو هذا النوع من الأشجار التي من الممكن الحصول على الذهب بين أوراقها وغصونها، منوهين أن الذهب حقيقي 100 %.

وأشارت التقارير إلى أنه وعلى الرغم من أن عملية امتصاص النباتات والأشجار للمعادن ليست اكتشافاً جديداً، إلا أن أشجار “الأوكالبتوس” لديها قدرات كبيرة على إنتاج الذهب عوضاً عن الثمار من خلال أوراقها.

ولفتت التقارير أن هذا النوع من الأشجار من الممكن أن ينمو في عدة دول عربية ويطلق عليه أسماء متنوعة مثل “الأوكالبتوس” أو “اليوكاليبتوس” أو “كالِبتوس” أو “قالمتوس” أو “قلم طوز”، وهو نوع من الأشجار يعتبر من جنس الأشجار التي تنتمي للفصيلة الآسية.

وللوقوف على قصة هـ.ـذه الشجرة، نشرت مجلة  “أي إف الـساينس” تقريراً سلطت من خلاله الضوء على زراعة الشجرة وطريقة نموها والحصول على الذهب منها.

ونقلت المجلة عن شاب استرالي يعمل في زراعة هذه الشجرة، حيث أشار الشاب إلى أنه ومنذ اكتشاف هذا النوع من الأشجار أصبح الذهب ينمو حرفياً على الأشجار مثله مثل أي ثمار أخرى.

ونوه إلى أنه يمكن للأشخاص العثور على الذهب في أوراق شجرة “الأوكالبتوس”، وذلك على اعتبارها شجرة قـادرة على نـ.ـقـ.ـل جزئيات الذهب المجـ.ـهـ.ـرية الدقيقة.

اقرأ أيضاً: اكتشاف مادة نادرة في منطقة سورية ثمن الغرام الواحد 10 آلاف دولار وشاب يشرح طريقة الحصول عليها (فيديو)

كما أشار الشاب إلى إمكانية العثور على الذهب عند جذور هذه الأشجار، حيث يتشكل المعدن الأصفر الثمين عند الجذور نتيجة الرواسب العميقة.

وأوضح أن جذور هذه الشجرة تمتد داخل الأرض على عمق أربعين متر، وذلك نظراً لأنها تبحث عن المياه في المناطق القاحلة من خلال جذورها الطويلة.

ووفقاً للشاب فإن الشجرة تنتج الذهب من خلال التقاطها بعض العناصر عبر جذورها التي تمتد لمسافات كبيرة داخل الأرض ومن ثم تخرجها للسطح بعملية بيولوجية وكيميـ.ـائية معقدة.

وختم الشاب حديثه موضحاً أن هذه الأشجار تقوم بسحب جزئيات الذهب من عشرات الأمـ.ـتـ.ـار تحـــ.ـت الأرض عبر نظام جذورها ومـ.ـن ثم تودعه على شكل جسـ.ـيـمـ.ـات في أوراق وفروع الشجرة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: