أخر الأخبار

شاب سوري يبهر العلماء ويتوصل إلى ابتكار تقنية مذهلة تحول زيت الغاز إلى وقود بتكلفة شبه مجانية

شاب سوري يبهر العلماء ويتوصل إلى ابتكار تقنية مذهلة تحول زيت الغاز إلى وقود بتكلفة شبه مجانية

طيف بوست – فريق التحرير

يواصل السوريون إبداعهم وتألقهم وتقديم صورة مميزة في شتى مجالات الحياة، حيث نجح العديد منهم في إثبات أنفسهم ومدى قدرتهم الإبداع والتألق في حال توفرت لهم البيئة والظروف المناسبة، لاسيما الشبان السوريين في دول الاغتراب واللجوء.

وفي تقريرنا اليوم، سنتحدث عن قصة نجاح فريدة من نوعها تعتبر من القصص التي يحتذى بها كمثال على الإصرار والتعب حتى الوصول إلى الهدف المنشود، وهي قصة نجاح الطالب السوري “محمد خالد هاشم الويس”.

وقد تمكن الطالب السوري الشاب “محمد الويس” من إبهار جميع العلماء حول العالم بعد أن توصل إلى ابتكار تقنية مذهلة تحول زيت الغاز إلى وقود قابل للاستخدام وبتكلفة تكاد تكون شبه مجانية.

وبحسب تقارير إعلامية لوسائل إعلام عربية وتركية، فإن الشاب السوري استمر في الأبحاث لمدة أكثر من 3 أعوام في في جامعة “اينوينو” في مدينة “ملاطية” في تركيا.

وأشارت التقارير إلى أن الشاب أصر على تحقيق النجاح فكان له ما أراد، حيث كانت لديه قوة وإدارة كبيرة من أجل تحويل فكرته الإبداعية إلى اختراع على أرض الواقع يقدم من خلاله فوائد كبيرة للبشرية جمعاء.

ولفتت أن الشاب تمكن من الحصول على براءة اختراع في الهندسة الكيميائية بعد أن توصل إلى ابتكار تقنية حول من خلالها مادة زيت الغاز الفراغي الثقيل “HVGO” الذي يصنف على أنه من أثقل الرواسب النفطية إلى مواد أعلى قيمة مثل المازوت والبنزين بنسبة تصل إلى 80 بالمئة بالنسبة للاستفادة من المواد التي يتم إنتاجها من خلال التقنية الجديدة المبتكرة.

ونوهت التقارير إلى أن هذا الابتكار من شأنها أن يوفر مبالغ مالية كبيرة جداً، حيث تكمن أهميته بشكل خاص من الناحية الاقتصادية، إذ أنه في حال تطوير الابتكار بشكل أكبر سيكون من شأنه أن يحقق كفاءة اقتصادية أعلى وبالتالي سيكون من أهم الابتكارات في المرحلة الحالية.

اقرأ أيضاً: شاب سوري ينجح في ابتكار طريقة مذهلة لتحويل الماء إلى غاز منزلي بفكرة ذكية وحيلة إبداعية (فيديو)

الجدير بالذكر أن الشاب السوري الذي توصل إلى هذا الابتكار ينحدر من مدينة العشارة التابعة لمحافظة دير الزور شرق سوريا، حيث غادر بلده منذ سنوات بسبب الأوضاع القائمة هناك.

وبراءة الاختراع هذه الذي حصل عليها الشاب “محمد خالد هاشم الويس” تعتبر براءة الاختراع الرابعة التي يتم تسجيلها باسم السوريين المهجرين والأولى في مجال الطاقة والنفط التي يتم تسجيلها عالمياً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: