أخر الأخبار

سعر مبيع غرام الذهب في سوريا يسجل ارتفاعاً ملحوظاً لتأثره بسعر صرف الليرة السورية!

سعر مبيع غرام الذهب في سوريا يسجل ارتفاعاً ملحوظاً لتأثره بسعر صرف الليرة السورية!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 27 يوليو/ تموز 2021 ارتفاعاً ملحوظاً بالنسبة لتعـ.ـاملات السوق السـ.ـورية السـ.ـوداء في عموم المدن في البـ.ـلاد، وذلك لتأثرها بشكل واضح بتسجيل العملة المحلية أرقاماً جديدة أمام العملات الأجنبية.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب على الصـ.ـعيد المـ.ـحلي هذا اليوم بالتزامن من انخفاض قيـ.ـمة الليرة السـ.ـورية خلال تعاملات اليوم أمام الدولار الأمريكي وسلة العملات الرئيسية.

ووصل سعر صرف العملة المحلية اليوم إلى مستويات الـ 3270 ليرة سورية لكل دولار أمـ.ـريكي واحد في معظـ.ـم المحـ.ـافظات السورية وذلك بعد أن كان سعر صرفها عند حدود الـ 3250 ليرة للدولار خلال تعاملات يوم أمس.

وقد جاء هذا الارتفاع بأسعار الذهب محلياً على الرغم من انخفاض سجلته أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات الماضية.

وعاد سعر أونصة الذهب عالمـ.ـياً إلى مستـ.ـويات أقل من الـ 1800 دولار للاونصة الواحدة مع افتتاح تعاملات اليوم، الأمر الذي ألقى بظلاله على سعر مبيع غرام الذهب في سوريا.

ووفقاً للأسعار الجـ.ـديدة المسجـ.ـلة هذا اليـ.ـوم، وصل سعر الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً في السـ.ـوق السـورية السـوداء إلى حدود الـ 166 ألف ليرة سـ.ـورية.

أما بما يخص أسعار الـ.ـذهب الرسمـ.ـية في البلاد هذا اليـ.ـوم، فقد استقـ.ـر سعر الغـرام من عيـار 21 قيراط عند حدود الـ 158 ألف ليـ.ـرة سـ.ـورية، وذلك بحسب النشـ.ـرة الرسمـ.ـية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجـ.ـوهرات بدمشق.

وأبقـت الجمعية على سعر مبيـ.ـع غـــ.ـرام الــذهب الرسمـ.ـــي في البـ.ــلاد ظهر هذا اليـ.ـوم عند هذه المسـتـ.ـــويات لليــوم التاسع على التــوالي.

وبموجـ.ـب الأسعار الجديدة المسجـ.ـلة في الأسواق السـ.ـورية اليوم، بـ.ـات الفرق بين سعر مبيـع غـ.ـرام الــذهب الرسمـ.ــي وسعره في “السـ.ـــوق السـوداء” نـحو 8000 ليـرة سورية.

وفيما يلي أسعار الـ.ـذهب الرسمـية في الأسـ.ــواق الســورية اليـوم الثلاثاء 27 تموز/يوليو 2021 كما جاءت في النشـ.ـرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 158.000 ليرة سـ.ـورية بالنسبة للمبيع، و 157.500 ليرة سـ.ـورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 135.429 ليرة سـ.ـورية بالنسبة للمبيع، و 134.929 ليرة سـ.ـورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض ملحوظ تسجله الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بما يتعـ.ـلق بأسعار الـ.ـذهب كما تم تسجيلها في الأسـ.ـواق السورية اليوم، فقد سجّل مبيع غــرام اـذهب ارتفاعاً في أســ.ــواق مدينة “دمشق” وأسواق مدينتي حلب وإدلب.

وفيما يلي أسعار الــذهب المسجـلة في سـوريا اليـوم الثلاثاء 27 يوليو/ تموز 2021، وذلك كما جـ.ـاءت في تـ.ـداولات “السـوق السـ.ــوداء” أو ما يعرف باسم “السـوق المـوازي”:

سجل سعر مبيـ.ـع غرام الـ.ـذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محـ.ـافظة دمشق مساء هذا اليـ.ـوم نحو 166.000 ليرة سـ.ـورية، و 142.550 ليرة سورية للغرام من عيـ.ـار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محـ.ـافظة حلب مساء اليـ.ـوم نحو 165.900 ليرة سورية، و 142.440 ليرة سورية لكل غـ.ـرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمـ.ـناطق الشمالية التابعة لها مساء هذا اليـ.ـوم نحو 165.100 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 141.300 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: