أخر الأخبار

سعر مبيع غرام الذهب يرتفع لمستويات جديدة في الأسواق السورية اليوم!

سعر مبيع غرام الذهب يرتفع لمستويات جديدة في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 30 يوليو/ تموز 2021 ارتفاعاً جديداً وملحوظاً بالنسبة لتعـ.ـاملات الســوق السـ.ــوداء في الأسواق السورية، وذلك بالتزامن مع تغيرات بسعر صرف العملة المحلية وأسعار الذهب عالمياً.

وجاء هذا الارتفاع بأسعـ.ـار الذهب على الصـ.ـعيد المحلي لتأثرها بشـ.ـكل مباشر بعـ.ـاملين أساسيين، الأول يتعـ.ـلق بوصول الليرة السورية إلى أدنى مستوى لها منذ شهرين أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم.

حيث وصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات أعلى من الـ 3285 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد مساء اليوم، إذ لم يسبق أن سجلت العملة المحلية هذه الأرقام منذ أواخر شهر مايو/أيار الماضي.

أما الـ.ـعامل الآخر الذي ألقى بظلاله على سعر مبيـ.ـع غرام الذهب في البـ.ـلاد، فيتعلق بارتفاع سعـ.ـر أونصة الذهب بشـ.ـكل ملحوظ خلال الساعات الماضية في الأسواق العالمية.

وبلغ سعر أونصة الذهب على الصـ.ـعيد العـ.ـالمي خـ.ـلال فترة التعاملات المسائـ.ـية إلى حدود الـ 1832 دولار للأونـ.ـصة، وذلك لأول مـ.ـرة منذ أسـ.ـابيع.

وبحسب التغيرات الجديدة في أسعار الذهب محلياً، بلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في سوريا إلى حدود الـ 170 ألف ليرة سورية.

وبالانتقال إلى سعـ.ـر مبيع غـ.ـرام الذهب الرسمي في سـ.ـوريا، فقد استقر على الارتفاع الذي سجله ظهر يوم أمس.

وسجل سعـ.ـر غرام الـ.ـذهب الرسمـ.ـي من عيار 21 قيراطاً أرقاماً عند حدود الـ 164 ألف ليرة سـ.ـورية، وذلك وفقاً لآخر نشرة الرسمـ.ـية صـ.ـادرة عن جمعية الصـ.ـاغة في دمشق.

ووفقاً للأسعار الحـ.ـالية في الأسـواق السـ.ــورية اليـوم، بـ.ــات الفرق بين سـعـ.ــر مبيـع غــرام الــذهب الرسمــي وسعـ.ــره في “السـ.ــــوق السـوداء” نـحـو 6000 ليـرة سـ.ـورية.

وفيما يلي أسعـار الـذهب الرسمــية في الأسواق الســ.ــورية اليــ.ـوم الجمعة 30 تموز/يوليو 2021 كما جـ.ــاءت في النشـرة الصـادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غـ.ـرام الذهب من عيار 21 قيراط: 164.000 ليــرة سـورية بالنسبة للمبيع، و 163.500 ليــرة ســ.ـورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الـ.ـذهب من عيار 18 قيراط: 140.571 ليــرة سـورية بالنسبة للمبيع، و 140.071 ليــرة ســ.ـورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تصل إلى أدنى مستوى لها منذ شهرين أمام الدولار وارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بالنسـ.ـبة لأسعـ.ـار الذهب في السوق السـ.ـورية السوداء مساء اليوم، فقد سجل مبيــع غــرام الـذهب ارتفـاعاً جديداً في أســواق العـ.ـاصمة “دمشق” وأسـ.ـواق مدينتي حلــب وإدلب.

وفيما يلي أسعــار الــذهب المسجـلة في ســ.ـوريا اليـوم الجمعة 30 يوليو/ تموز 2021، وذلك حسب ما وردت في تـ.ــداولات “الســوق الســـ.ـوداء”:

سجل سعر مبيـع غرام الـذهب الواحـد من عيار 21 قيراط، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـذا اليـوم نحو 170.000 ليــرة سـورية، و 146.000 ليــرة سورية للغرام من عيـار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الـذهب من عيار 21 قيراط، في أسواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 169.560 ليـرة سورية، و 145.525 ليـرة سورية لكل غـرام من عيــار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيـع غرام الذهب في أسواق محـافظة إدلب والمـناطق الشـ.ـمالية التابعة لها مساء هــذا اليـوم نحو 167.840 ليــرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط، و 144.000 ليــرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: