أخر الأخبار

الذهب يرتفع إلى مستويات قياسية جديدة واستقرار في سعر صرف الليرتين السورية والتركية

الذهب يرتفع إلى مستويات قياسية جديدة واستقرار في سعر صرف الليرتين السورية والتركية

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار الذهب عالمياً ارتفاعاً قياسياً جديداً، اليوم السبت 1 آب/ أغسطس 2020، حيث وصلت إلى أعلى سعر على مستوى تاريخ تداول الذهب مقابل الدولار الأمريكي.

وسجلت أونصة الذهب سعر (1976.08)، لتصل بذلك إلى قمة تاريخية جديدة غير مسبوقة على المستوى التاريخي لتداول المعدن الأصفر الثمين.

ويتوقع الخبراء في مجال التحليل الفني للعملات والذهب، أن تواصل أسعار أونصة الذهب الارتفاع لتتخطى عتبة الـ 2000 مقابل الدولار الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك بعد تصريحات أطلقتها “منظمة الصحة العالمية” في الآونة الأخيرة بشأن مخـ.ـاوفها حول موجة ثانية لانتشار “فيروس كورونا” وتأكيدها أن اكتشاف لقاح مضاد للفيروس التاجي قد لا يكون قريباً.

وبثت تلك التصريحات بعض المخـ.ـاوف لدى المستثمرين وكبرى الشركات الاقتصادية في العالم، خاصة عقب اعتراف منظمة الصحة العالمية بأن انتشار الفيروس لم يصل إلى الذروة بعد في عدة دول حول العالم.

أما بالنسبة لأسعار الذهب في سوريا، فعادت للارتفاع من جديد على الرغم من استقرار سعر صرف الليرة السورية خلال تداولات اليومين الماضيين.

وسجل غرام الذهب من عيار 24 سعر (142.088) ليرة سورية لكل غرام، بينما سجل غرام الذهب من عيار 21 سعر (124.382) ليرة ، فيما سجل غرام الذهب من عيار 18 سعر (106.677) ليرة سورية، وذلك وفقاً لموقع “الليرة اليوم“.

سعر صرف الليرتين السورية والتركية
نشرة أسعار الذهب حسب موقع (الليرة اليوم)

سعر صرف الليرتين السورية والتركية

حافظت الليرة السورية، اليوم السبت 1 آب/ أغسطس 2020 على قيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والعالمية في أسواق دمشق وحلب وإدلب.

وعادت الليرة السورية للاستقرار مجدداً بعد خسائر كبيرة شهدتها خلال تداولات الأيام القليلة الماضية، حيث عانت من التأرجح وعدم الاستقرار في أسعار الصرف لمدة ثلاثة الأيام على التوالي نهاية الأسبوع الفائت.

وسجل سعر صرف الليرة السورية ظهر اليوم، سعر (2240) في العاصمة دمشق، في حين سجلت سعر (2220) في مدينة حلب، فيما سجلت سعر (2200) في المناطق المحررة شمال سوريا ومحافظة إدلب.

كما سجلت سعر (312) مقابل الليرة التركية في دمشق، و(316) في مدينة حلب، بينما سجلت سعر (590) مقابل الريال السعودي في كلا المدينتين.

وبالانتقال إلى سعر صرف الليرة التركية، فقد شهدت خلال تداولات يوم أمس استقراراً جزئياً في قيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والعالمية.

وسجلت عند اغلاق التداولات يوم السبت بتمام الساعة 00:00 بتوقيت تركيا، سعر (6.98) مقابل كل دولار أمريكي واحد.

وجاء ذلك بعد أن عانت الليرة التركية خلال تداولات يومي الخميس والجمعة تراجعاً مفاجئاً، حيث سجلت سعر (7.01) ليرة أمام الدولار الأمريكي.

كما انخفضت بشكل مفاجئ أمام اليورو، إذ سجلت سعر (8.26) خلال اليومين الماضيين، لتصل بذلك إلى أدنى مستوى لها أمام عملة الاتحاد الأوروبي.

يأتي ذلك مع انخفاض المؤشر الرئيسي لأسهم البورصة في تركيا، حيث انخفض مؤشر بورصة اسطنبول نهاية الأسبوع الماضي بمعدل 2 بالمائة.

وتشير التوقعات إلى أن الليرة التركية سوف تشهد تراجعاً جديداً خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك نظراً للتقلبات التي تشهدها معدل الاحتياطي النقدي في البنوك التركية الحكومية، بحسب ما أفاد تقرير نشرته وكالة “رويترز” العالمية للأنباء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: