أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في الأسواق المحلية مع افتتاح تعاملات اليوم!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في الأسواق المحلية مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 25 يناير/ كانون الثاني 2023 مزيداً من الانخفاض بقيمتها وسعر صرفها مقابل سائر العملات الأجنبية.

وتابعت الليرة السورية مسارها نحو تسجيل أرقام قياسية جديدة في التراجع أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات مع افتتاح نشرة تعاملات هذا اليوم.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في الأسواق الرئيسية مستويات الـ 6730 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد اليوم صباحاً.

وكان الانخفاض الأكبر في أسواق المناطق الشرقية من البلاد، حيث وصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات قريبة من حدود الـ 6900 ليرة للدولار.

وبخصوص الأسعار المسجلة في المناطق الشمالية من سوريا، لاسيما في محافظة إدلب، فقد بلغ سعر الصرف مستويات أعلى من عتبة الـ 6850 ليرة لكل دولار.

ووفقاً للعديد من الخبراء والمحللين والمختصين في مجال الاقتصاد، فإن سعر صرف الليرة مرشح لتسجيل مزيد من الانخفاض والتراجع أمام مختلف العملات.

وبشكل مبدئي يرجح المحللون أن يصل سعر صرف الليرة السورية مع نهاية تعاملات هذا الأسبوع إلى مستويات الـ 7000 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

ولا يستبعد الخبراء والمختصون في مجال الاقتصاد وصول سعر الصرف خلال العشرة أيام المقبلة لمستويات الـ 7500 ليرة سورية مقابل الدولار.

وبالعـ.ـودة لسعر الصرف المتداول صباح اليوم الأربعاء 25 يناير 2023، فقد تراوح سعر صرف الليرة السورية بين حدود الـ 6710 والـ 6740 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1766

مبيع: 1785

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 353

مبيع: 358

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1820

مبيع: 1839

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالانتقال لأسعار الذهب محلياً بالتزامن مع استمرار تراجع سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار اليوم، فقد واصلت أسعار الذهب ارتفاعها في كافة المدن في سوريا.

وبلغ سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين صباح اليوم في أسواق دمشق لحدود الـ 370 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً.

اقرأ أيضاً: بيان رسمي حول توزيع ثروات سوريا على عموم الشعب السوري.. إليكم التفاصيل!

فيما وصل سعر مبيع الغرام في أسواق إدلب والمناطق الشرقية من سوريا لمستويات الـ 380 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 الأكثر تداولاً في البلاد.

وجاء ذلك تزامناً مع ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية بشكل كبير خلال الساعات الماضية، حيث وصل سعر أونصة الذهب لحدود الـ 1935 دولار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: