أخر الأخبار

سعر جديد للذهب والليرة السورية والتركية مقابل الدولار اليوم | الإثنين 30/3/2020

سعر صرف الليرة السورية

شهدت الليرة السورية، اليوم الإثنين 30 آذار/ مارس 2020، تحسناً طفيفاً في قيمتها وسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي، وباقي العملات الرئيسية في سوقي حلب ودمشق.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في تداولات صباح اليوم سعر 1230 في العاصمة السورية دمشق، و 1215 في محافظة حلب، إذ تحسنت بمقدار 100 ليرة سورية دفعة واحدة لكل دولار أمريكي مقارنةً بتداولات اليومين الماضيين.

كما سجّلت سعر 189 ليرة سورية مقابل الليرة التركية في دمشق و 185 في مدينة حلب، و 325 مقابل الريال السعودي في كلا المدينتين.

هذا ويرى محللون في مجال تحليل العملات أن الليرة السورية من الممكن أن ترتد من مستوياتها الحالية إلى مستويات قد تلامس الـ 2000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

أما أسعار الذهب عالمياً، فقد شهدت انخفاضاً ملحوظاً ، إذ انخفض سعر أونصة الذهب وسجل 1622.3 دولار أمريكي، فيما سجلت أونصة الفضة سعر 14.04 دولار أمريكي.

في حين سجلت أسعار الذهب في سوريا تراجعاً أيضاً، وذلك بعد أن سجلت أعلى سعر رسمي في تاريخ البلاد منذ عدة أيام، وتجاوزت سعر 60 ألف ليرة سورية لكل غرام ذهب من عيار 21.

لكنها عادت لتستقر جزئياً عن مستويات جديدة، وسجل الذهب عيار 18 مع افتتاح تداولات اليوم سعر 46859 ليرة سورية لكل غرام، مقابل 54669 ليرة سورية لكل غرام من الذهب عيار 21.

سعر صرف الليرة التركية

أما الليرة التركية، فشهدت تراجعاً طفيفاً في سعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية، مع افتتاح تداولات اليوم.

وسجلت الليرة التركية مع افتتاح تداولات اليوم، سعر 6.52 ليرة لكل دولار أمريكي واحد، وانخفضت قليلاً مقابل سلة العملات الرئيسية.

لكنها وبالرغم من تراجعها بشكل طفيف إلا أنها تشهد تحسناً عند المقارنة بتداولات بداية الأسبوع الفائت، إذ سجلت يوم الإثنين الماضي سعر 6.60 ليرة لكل دولار أمريكي واحد.

ويتوقع المحللون والخبراء في مجال تحليل العملات مزيداً من الانخفاض في سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، وذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا الذي أثر على الاقتصاد العالمي بشكل عام.

ويشير الخبراء إلى أن سعر صرف الليرة التركية من الممكن أن يصل خلال الفترة المقبلة إلى نحو 7 ليرات تركية مقابل الدولار الأمريكي، وذلك في حال توسع انتشار الفيروس في البلاد.

كما يتوقعون أن تتجاوز حاجز الـ 7 ليرات تركية لكل دولار أمريكي واحد، وذلك في حال دخول موسم السياحة الذي تعتمد عليه تركيا بشكل رئيسي مع عدم القدرة على احتواء انتشار الفيروس عالمياً.

وفيما يلي تفاصيل سعر الليرة التركية أمام باقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت:

الليرة السورية والتركية مقابل الدولار
سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: