أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات الأسبوع!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات الأسبوع!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم السبت 8 أبريل/ نيسان 2023 سعراً جديداً مقابل مختلف العملات على الصعيدين العربي والعالمي.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في كافة المدن في البلاد صباح اليوم بين مستويات الـ 7500 والـ 7600 ليرة سورية لكل دولار.

وشهدت العملة المحلية خلال الأيام القليلة الماضية تحسناً واستقراراً نسبياً بقيمتها وسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي مع افتتاح تعاملات الأسبوع.

وبحسب عدة محللين وخبراء في مجال الاقتصاد فإن هذا التحسن والاستـقـرار الذي شهدته الليرة السورية جاء بسبب الحوالات التي وصلت إلى البلاد مؤخراً.

وأفاد الخبراء أنه رغم عدم وصول حجم الحوالات إلى الكميات المأمولة قياساً بالسنوات الماضية إلا أنها ساهمت في تحسن واستقرار الليرة نسبياً خلال الأسبوعين الماضيين.

وبخصوص توقعات سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في الفترة المقبلة، فنوه المحللون أن سعر الصرف مرشح للانخفاض بقوة في المدى المنظور.

ورجح المحللون أن يصل سعر صرف الليرة السورية خلال الأسابيع القليلة المقبلة إلى مستويات أعلى من حدود الـ 8000 ليرة سورية للدولار الواحد.

ولم يستبعد المحللون أن يصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 8500 ليرة لكل دولار قبل منتصف العام الجاري.

وبالعودة لأسعار الليرة السورية في سوق دمشق مع افتتاح النشرة صباح اليوم السبت 8 نيسان فقد وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 7500 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

الشراء: 1991

المبيع: 2014

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

الشراء: 387

المبيع: 393

الليرة السورية أمام الريال القطري:

الشراء: 2056

المبيع: 2079

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية الذهب تعاملات
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وتزامناً مع تقلبات سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار، استمرت أسعار الذهب بتسجيل أرقام عند مستويات مرتفعة في كافة المحافظات والأسواق المحلية.

وسجل سعر غرام الذهب على الصعيد المحلي مع افتتاح تعاملات الأسبوع في العاصمة دمشق أرقاماً عند حدود الـ 430 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً.

اقرأ أيضاً: قصة نجاح شاب سوري ابتكر مشروع معماري ضخم وأبهر الأوروبيين بعد أشهر من لجوئه لأوروبا (فيديو)

في حين وصل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 24 قيراط إلى مستويات لامست حدود الـ 500 ألف ليرة سورية للغرام الواحد صباح اليوم.

وترافق ما سبق مع تسـجيل أسعار الذهب في الأسواق العالمية إلى مستويات الـ 2007 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة خلال السـاعات القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى