أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 29 مارس/ آذار 2023 انخفاضاً ملحوظاً بقيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وتابعت الليرة السورية مسارها نحو تسجيل أرقام قياسية جديدة في الانخفاض أمام الدولار الأمريكي مع افتتاح تعاملات هذا اليوم.

ووصل سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 7600 ليرة سورية لكل دولار واحد في كافة المحافظات في البلاد.

وبلغ سعر الصرف في أسواق بعض المدن السورية صباح هذا اليوم مستويات قياسية جديدة تخطت عتبة الـ 7850 ليرة سورية للدولار الواحد.

وكان الانخفاض الأكبر في أسواق المنطقة الشرقية من البلاد التي فيها تسجيل حالات لبيع الدولار بسعر 7900 ليرة سورية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

فيما تم رصـ.ـد بيع الدولار بسعر 7800 ليرة سورية وما فوق في أسواق مدينة إدلب والمناطق الشمالية التابعة لها من سوريا صباح اليوك.

وعلى الرغم من بقاء السعر في السوق السوداء بدمشق عند مستويات الـ 7600 ليرة للدولار، إلا أن معظم الصرافين ومكاتب الحوالات يعرضون عن البيع بهذا السعر.

وبحسب مصادرنا في دمشق فإن السعر الرائج في السوق لبيع الدولار هو أعلى 7750 ليرة سورية لكل دولار في حال قبل الصرافين ببيعه من الأساس.

وبالعودة سعر الصرف المتداول في نشرة السوق الموازي بدمشق اليوم الأربعاء 29 مارس 2023 فقد تراوح سعر صرف الليرة بين حدود ال 7600 والـ 7650 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

الشراء: 2015

المبيع: 2031

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

الشراء: 393

المبيع: 398

الليرة السورية أمام الريال القطري:

الشراء: 2075

المبيع: 2091

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية الدولار وأسعار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وتفاعلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح هذا اليوم مع انخفاض قيمة الليرة السورية، حيث سجلت ارتفاعاً كبيراً في كافة المدن في البلاد.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين إلى مستويات قياسية جديدة غير مسبوقة في سوق العاصمة دمشق صباح هذا اليوم.

اقرأ أيضاً: مواطن عربي يصطاد سمكة حية نادرة في الصحراء في مشهد حير العقول وأثار جدلاً واسعاً (فيديو)

وبلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 425 ألف ليرة سورية لكل غرام وهو أعلى سعر في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا لهذا العيار.

وتزامن ذلك مع وصول سعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم إلى مستويات عند حدود الـ 1968 دولار لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: