أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية | الثلاثاء 18/8/2020

سعر الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية وأسعار الذهب في سوريا | الثلاثاء 18/8/2020

طيف بوست – فريق التحرير

انخفضت الليرة السورية، اليوم الثلاثاء 18 آب/ أغسطس 2020، بشكل ملحوظ مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية.

جاء ذلك بعد أن شهدت تحسناً ملحوظاً خلال تداولات يوم أمس في أسواق دمشق وحلب وبشكل أكبر في محافظة إدلب والمناطق المحرر شمال سوريا.

وتراجعت الليرة السورية في العاصمة دمشق ومحافظة حلب بواقع 20 ليرة سورية مقابل كل دولار أمريكي واحد مع الافتتاح الفعلي للتداولات ظهر اليوم.

أما في محافظة إدلب فكان التراجع بوتيرة أعلى، حيث انخفضت الليرة السورية خلال تداولات اليوم بواقع 40 ليرة دفعة واحدة مقابل الدولار الأمريكي مقارنة بتداولات يوم أمس.

وتشهد الليرة السورية تقلبات عديدة بين اليوم والآخر، إذ تعاني من عدم الثبات والاستقرار في سعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وحول أسباب التقلبات التي تشهدها الليرة السورية، يشير الخبراء إلى تأثرها بما يجري على الأراضي السورية طيلة العقد الماضي.

ويضاف إلى ذلك الضغوطات المفروضة على النظام السوري من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي، حيث هناك عقــ.ـوبات اقتصادية طالت حتى رأس النظام السوري “بشار الأسد” وزوجته “أسماء الأسد”.

كذلك أثر انتشار “كوفيد 19” على الاقتصاد العالمي بشكل عام، وألقى بظلاله على الليرة السورية التي تعاني أصلاً من عدم الاستقرار قبل ظهور “فيروس كورونا”.

ويرجح المحللون الاقتصاديون أن تواصل الليرة السورية تراجعها خلال الفترة القادمة مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات، وذلك نظراً لعدم وجود أي مؤشر يدعم عودتها للاستقرار في المدى القريب.

وسجلت الليرة السورية، ظهر اليوم، مقابل الدولار الأمريكي في دمشق سعر (2050) شراء، و (2100) مبيع، وسجلت أمام اليورو سعر (2437) شراء، و(2501) مبيع.

أما في مدينة حلب، فسجلت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، سعر (2040) شراء، و(2090) مبيع، وسجلت أمام اليورو (2425) شراء، و(2490) مبيع.

بينما سجلت الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في محافظة إدلب سعر (1960) شراء، و(2010) مبيع، وسجلت أمام اليورو (2330) شراء، و(2395) مبيع.

وفيما يلي أسعار صرف الليرة السورية مقابل بعض العملات العربية والأجنبية في دمشق:

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 544

مبيع: 561

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 560

مبيع: 577

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 276

مبيع: 284

سعر صرف الليرة السورية مقابل الجنيه الاسترليني:

شراء: 2690

مبيع: 2766

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع “الليرة اليوم”:

العملة السورية
سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية والعربية

أسعار الذهب في سوريا

شهدت أسعار الذهب في سوريا، اليوم الثلاثاء 18 آب/ أغسطس 2020، ارتفاعاً كبيراً في الأسواق السورية.

يأتي هذا الارتفاع في أسعار الذهب في سوريا، تزامناً مع تراجع ملحوظ شهدته الليرة السورية خلال تداولات اليوم مقابل العملات الرئيسية.

وسجل غرام الذهب من عيار 24 قيراط سعر (135.364) ليرة سورية، بينما سجل غرام الذهب من عيار 21 قيراط سعر (118.496) ليرة سورية.

فيما سجل غرام الذهب من عيار 18 قيراط في الأسواق السورية، اليوم الثلاثاء 18 آب/ أغسطس سعر (101.628) ليرة سورية.

أما أسعار الذهب على مستوى العالم، فشهد سعر أونصة الذهب ارتفاعاً كبيراً ومفاجئاً خلال تداولات اليوم، حيث ارتفع سعرها بواقع أكثر من 50 دولار أمريكي للأونصة دفعة واحدة.

فبعد أن كان سعر أونصة الذهب يوم أمس يعادل 1951 دولار أمريكي، ارتفع بشكل قياسي ومفاجئ اليوم، حيث سجل سعر 2008 دولار أمريكي للأونصة.

وفيما يلي سعر أونصة الذهب والفضة مقابل الدولار الأمريكي، اليوم الثلاثاء 18 آب/ أغسطس 2020:

سعر أونصة الذهب: 2008.07 دولار أمريكي للأونصة.

سعر أونصة الفضة: 28.21 دولار أمريكي للأونصة.

ويرجح الخبراء أن يشهد سعر أونصة الذهب عالمياً مزيداً من الارتفاع في الفترة المقبلة، خاصة في حال قدوم موجة جديدة لانتشار “كوفيد 19” في الخريف القادم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: