أخر الأخبار

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم السبت 12 أكتوبر 2024.. الليرة تحقق مكاسب جديدة

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم السبت 12 أكتوبر 2024.. الليرة تحقق مكاسب جديدة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم السبت الموافق لـ 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 مزيداً من التحسن في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

ونجحت الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية بتحقيق مكاسب جديدة أمام الدولار الأمريكي ومختلف العملات العالمية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الوسطى والساحلية صباح اليوم لمستويات جديدة مهمة، لاسيما في أسواق حمص وحماة واللاذقية وطرطوس.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق حمص واللاذقية اليوم بين حدود الـ 14550 والـ 14600 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية اليوم في الأسواق الرئيسية في دمشق وحلب إلى مستويات بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وأما في أسواق الحسكة والقامشلي شرق البلاد، فقد وصل فيها سعر صرف الدولار إلى مستويات الـ 15350 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

فيما سجل سعر صرف الدولار الأمريكي في أسواق إدلب وما حولها من المدن والبلدات شمال سوريا أرقاماً عند حدود الـ 15250 ليرة سورية لكل دولار واحد.

من جانبه حدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار الرسمي في نشرة الصرافة والمصارف الصادرة اليوم بـ 13600 ليرة سورية للدولار.

اقرأ أيضاً: نقلة نوعية قادمة في الاقتصاد السوري وحديث عن انعكاسات مهمة على سعر صرف الليرة السورية

ويترافق ما سبق مع حديث عن قرارات اقتصادية مهمة سيتخذها مصرف سوريا المركزي بالتنسيق مع اللجنة الاقتصادية، لاسيما بما يخص مكافحة مستويات التضخم في البلاد.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم السبت 12 أكتوبر 2024

ليرة سورية – ريال سعودي

شراء: 3896

مبيع: 3925

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 426

مبيع: 431

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4024

مبيع: 4054

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية اليوم الجمعة 11-10-2024، وذلك وفقاً لنشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار الليرة السورية 12 أكتوبر 2024
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في الأسواق المحلية اليوم، فقد عادت أسعار الذهب في السوق السوداء إلى مسار الارتفاع في مختلف الأسواق في البلاد.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط اليوم في أسواق دمشق وحلب بتعاملات السوق الموازي إلى حدود المليون و115 ألف ليرة سورية.

وجاء ذلك بعد أن سجل سعر الغرام من عيار 21 قيراط في السوق الموازي مع نهاية تعاملات الأسبوع الماضي أرقاماً عند حدود المليون و100 ألف ليرة سورية للغرام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: